الرئيسية / الحمل والولادة / الحمل / ما هي اعراض الحمل ومتى تظهر اعراض الحمل

ما هي اعراض الحمل ومتى تظهر اعراض الحمل

ما هي اعراض الحمل ومتى تظهر اعراض الحمل

 

ما هي اعراض الحمل ومتى تظهر اعراض الحمل؛ كلها أسئلة قد تفكرين فيها عند غياب الدورة الشهرية؛ إن الحمل من الأمور الصعبة التي قد تمر بها الحامل؛ ولهذا لابد لها أن تكون على علم بالكثير من الأمور؛ التي تطرأ على الحامل طول فترة حملها؛ ولكي تتأكدي من حملك؛ سنجيبك في هذا المقال على سؤالك؛ ما هي اعراض الحمل ومتى تظهر اعراض الحمل.

ما هي اعراض الحمل:

بعد انقطاع الدورة الشهرية؛ ستلاحظين بعض التغييرات في جسمك؛ وهذه التغييرات ستظهر بالتدريج؛ بعد مرور الأسابيع من حملك؛ ومن أبرز اعراض الحمل؛ التي تظهر بعد انقطاع الدورة الشهرية ؛ وحدوث الحمل هي:

1.     الرغبة النهمة بالطعام:

إن الرغبة في الأكل من العلامات الأولى للحمل؛ فالحامل تشعر بأنها بحاجة للأكل المزيد من الطعام؛ ولكن في بعض الأحيان قد لا تكون؛ الرغبة النهمة بالطعام؛ من أعراض الحمل؛ إلا إذا اجتمعت مع باقي علامات الحمل المبكر التي سيتم ذكرها.

2.     لون داكن في الهالة المحيطة بحلمة الثدي:

قد تلاحظين ظهور اللون القاتم حول حلمة الصدر؛ فهذه العلامة تعد من العلامات القوية على حدوث الحمل؛ وقد يزداد لون الحلمة مع مرور الوقت على الحمل.

3.     نزول قطرات من الدم أو حدوث تقلصات.

إن الشعور بالتقلصات أو ٱلاف خفيفة على مستوى البطن؛ نتيجة انغرس وثبات البويضة المخصبة؛ يعد من اعراض الحمل في الأسبوع الأول، فبعد مرور 3 أيام من حدوث الحمل؛ قد تلاحظين خروج قطرات من الدم؛ شبيهة بقطرات دم الحيض؛ وذلك نتيجة إنغراز البويضة المخصبة في جدار الرحم.

4.     التبول المتكرر من أعراض الحمل في الأسبوع الأول:

بمجرد إنغراز البويضة المخصبة في جدار الرحم؛ فإن هرمون الحمل يرتفع في جسم الحامل؛ ولهذا فإنها تعاني من دخول الحمام المتكرر.

5.     الإجهاد والرغبة في النوم من علامات الحمل الأولى:

إذا كنت تشعرين بالتعب والأرق بشكل دوري؛ أو كلما قمت بعمل بسيط لا يستحق العناء؛ فهذه إحدى اعراض الحمل؛ وذلك نتيجة ارتفاع هرمون البروجيستيرون في الجسم؛ ولهذا يجب عليك شرب الكثير من الماء؛ والأكل جيدا؛ لكي تحافظي على طاقتك ونشاطك.

6.     انتفاخ في الثدي من اعراض الحمل:

إذا تم الحمل فإن ثدياك سيصبحان أكثر طراوة؛ سيكونان شبيهان بالحالة التي يكونان عليها عند مجيء الدورة الشهرية؛ كما أنه ستحسين بٱلام خفيفة من حين لٱخر؛ كما أنك ستلاحظين ظهور خطوط زرقاء؛ إذا كان حملك الأول؛ كما أن لون الحلمة سيميل إلى اللون البني.

7.     تغيرات في حاسة التذوّق من أعراض الحمل الأولى:

في الأسابيع الأولى من الحمل؛ قد تشعر الحامل بعدة تغيرات جسمانية؛ كتغير حاسة التذوّق؛ فهي من اعراض الحمل الأولى؛ كما يمكن للحامل أن تشعر بطعم مختلف كطعم المعدن؛ كما أنها لا تقدر في بعض الأحيان؛ إن تفرق بين طعم القهوة أو الشاي.

8.     الغثيان الصباحي من علامات الحمل الأكيدة:

إذا كنت من الحوامل المحظوظات؛ فإنك لن تشعرين بالغثيان الصباحي؛ إلا بعد مرور أسابيع قليلة على الحمل؛ كما أن هناك بعض الحوامل لا تحس بالغثيان الصباحي؛ وهذه من الحالات الناذرة؛ ولكن عادة ما تصاحب اعراض الحمل الأكيدة؛ غثيان في الفترة الصباحية؛ أو الفترة المسائية؛ حسب جنس الجنين

9.     غياب الدورة الشهرية من اعراض الحمل الأولى:

من علامات الحمل الأكيدة غياب الدورة الشهرية؛ وخاصة إذا كانت دورتك منتظمة؛ فأول إجراء يجب عليك فعله هو اختبار الحمل.

متى تظهر اعراض الحمل؟

بعد حدوث الحمل؛عادة ما تستغرق البويضة من 3 إلى 4 أيام للوصول إلى الرحم؛ وفي هذه المرحلة يكون هرمون الحمل متواجد في الدم؛  ولكنه في أغلب الحالات لا يظهر في اختبار الحمل إلا عند موعد الدورة الشهرية.
وكإجابة لسؤال متى تظهر اعراض الحمل؟ تظهر عادة بعد مرور الأسبوع الأول من الحمل؛ وذلك بعد حدوث الحمل؛ تنتقل البويضة إلى بطانة الرحم؛ لكي تستقر في جدار الرحم؛ وتبدأ في الانقسام والتشكيل؛ ولكن ظهور علامات الحمل في الأسبوع الأول؛ يختلف من حامل لٱخرى؛ وقد تظهر اعراض الحل الأولى؛ في الأسبوع الرابع من الحمل.

شاهد أيضاً

اسماء بنات 2016 ومعانيها , احلى اسماء بنات جديدة ونادرة

  اسماء بنات 2016 ومعانيها , احلى اسماء بنات جديدة ونادرة اسماء بنات 2016, حلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *