الرئيسية / الجمال والرشاقة / 23 ماسك للوجه طبيعي لشد الوجه وتبييض الوجه

23 ماسك للوجه طبيعي لشد الوجه وتبييض الوجه

23 ماسك للوجه طبيعي لشد الوجه وتبييض الوجه

ماسك للوجه طبيعي لابد من استعماله من حين لٱخر؛ وذلك لعلاج العديد من المشاكل الجلدية؛ التي قد تعاني منها السيدة وخاصة في فصل الصيف؛ مثل جفاف البشرة وتقشرها؛ أو اسمرار البشرة،  فكل هذه المشاكل قد تظهر نتيجة العديد من العادات السيئة؛ مثل سوء التغذية أو إتباع نظام غذائي غير متوازي؛ أو استعمال كريمات للبشرة ؛التي تحتوي على المواد الكيميائية؛ فهي تلحق الضرر بالبشرة.
 ولهذا فالحل الأمثل للحصول على وجه صافي؛ وخالي من العيوب؛ هو اللجوء إلى استعمال ماسكات طبيعية للوجه الجاف؛ أو ماسكات للوجه للتبيض؛ للحفاظ على بشرة صحية ونظيفة؛ فكل ما عليك هو اختيار ماسك طبيعي خاص بنوعية بشرتك؛ ثم استخدامه بشكل منتظم للحصول على نتائج رائعة.

1.     ماسك لشد الوجه والتخلص من التجاعيد :

لشد الوجه والتخلص من التجاعيد؛ يمكنك تحضير ماسك لشد الجلد؛ وذلك بخلط بياض بيضتين و2 ملاعق طعام من اللبن الزبادي العادي؛ أخلطي جميع هذه المكونات جيدا؛ لتحصلي على ماسك متجانس؛ قومي بتطبيق القناع على وجهك بالكامل، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق لكي يجف؛ ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر.

2.     قناع لإزالة الندوب :

يعتبر الشوفان ماسك من ماسكات طبيعية للوجه الجاف؛ فهي يزيل الندوب وٱثار الحروق؛ ولتحضير ماسك لإزالة الندوب؛ قومي بخلط كل من ملعقة طعام من الشوفان المطحون؛ و ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي العادي؛ ثم القليل من قطرات من العسل، أخطي جميع المكونات جيدا؛ ثم طبقي القناع على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة؛ قبل غسله بالماء الفاتر.

3.     ماسك لإزالة خلايا الجلد الميتة :

لإزالة خلايا الجلد الميتة؛ يمكنك استعمال الشاي الأخضر فهو جد فعال؛ للتخلص من الخلايا الميتة والشوائب؛ كما أن الشاي الأخضر جد مفيد للحفاظ على مرونة الجلد؛ فيمكنك تدليك وجهك  بالشاي الأخضر، بشكل أسبوعي للتخلص من كل الخلايا الميتة؛ والحفاظ على بشرة صافية ونقية. أو يمكنك مزج كل من الشاي الأخضر والقليل من العسل؛ ثم تطبيقه على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة 5 قبل غسله بالماء الفاتر.

4.     ماسك للوجه طبيعي للبشرة الجافة:

للتخلص من مشاكل البشرة الجافة؛ يمكنك خلط نصف كوب من لب القرع الطازج، مع بيضتان؛ ثم إضافة 2 ملاعق من الحليب واللوز؛ تخلط جميع المكونات جيدا؛ ثم يطبق الماسك على الوجه بالكامل؛ ثم يترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر؛ فهذا الماسك جد مفيد لتغذية البشرة الجافة؛ بالمكونات المغذية للبشرة؛ وبالتالي التخلص من مشكل جفاف البشرة.

5.     ماسكات للوجه الدهني:

إذا كنت تعاني من بشرة ذهنية؛ يمكنك خلط كل من نصف كوب من لب القرع الطازج، مع بيضتان؛ والقليل من خل التفاح؛ ثم طبقي الوصفة على وجهك بالكامل؛ ثم يشفط بالماء البارد.

6.     ماسك للوجه طبيعي لترطيب الوجه :

لترطيب الوجه؛ يمكنك خلط كل من موزة ناضجة مع ملعقة طعام من العسل؛ حتى تحصلين على ماسك متجانس؛ ثم قومي بتطبيق القناع على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

7.     ماسك طبيعي للوجه لازالة الحبوب:

 

إذا كنت تعانين من تهيج البشرة؛ أو ظهور حب الشباب؛ فإن ماسك الأسبرين؛ من الماسكات الفعالة للتخلص من مثل هذه المشاكل؛ فكل ما عليك هو هرس قرص من الأسبرين؛ ثم خلطه مع الماء؛ حتى تحصلين على عجينة؛ ثم قومي بتوزيع عجينة الأسبرين على وجهك بالكامل؛ كما يمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون، أو جوز الهند، أو زيت اللوز للخليط؛ لترطيب البشرة أيضا.

8.     ماسك للوجه طبيعي لإزالة الرؤوس السوداء :

يمكنك إزالة الرؤوس السوداء بكل سهولة؛ دون استعمال مواد كيماوية وباهظة الثمن؛ بكل بساطة قومي بخلط كل من ربع كوب من الفراولة المهروسة؛ وربع كوب من القشدة الحامضة؛ أو القليل من اللبن العادي؛ يخلط الكل جيدا، ثم يوزع الماسك على الوجه بالكامل؛ ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف بالكامل.

9.     ماسك للوجه للبشرة الدهنية :

للتخلص من البشرة الدهنية؛ يمكنك استعمال ماسك الجزر للبشرة الدهنية؛ فالجزر جد مفيد لتغذية البشرة؛ لأنه جد غني بالعديد من الفيتامينات؛ مثل فيتامين سي؛ وفيتامين ك؛ كما أن العسل الذي يستخدم في هذه الوصفة؛ يساعد على سد المسام؛ والتخلص من التجاعيد والخطوط الرقيقة؛ ولتحضير ماسك الجزر للبشرة الدهنية؛ قومي بهرس جزرة واحدة؛ ثم أضيفي لها القليل من العسل؛ ثم يخلط الكل جيدا؛ ثم يطبق على الوجه بالكامل؛ ثم يترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد؛ كرري هذه الوصفة أسبوعيا؛ للحصول على نتائج جيدة.

10. ماسك للوجه طبيعي وسهل لتجديد خلايا البشرة :

إن الأفوكادو من الفواكه الغنية بعدة فوائد للبشرة؛ فهو جد غني بالمواد المضادة للأكسدة؛ والأحماض الدهنية المفيدة للحفاظ على صحة البشرة؛ كما أن فاكهة الأفوكادو تحتوي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة؛ التي تسمى بالكاروتين والكاروتينات ألفا، و بيتا كاروتين، كريبتوزانتين بيتا، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة زياكسانثين واللوتين؛ فكل هذه الأنواع من  مضادات الأكسدة، تجدد خلايا البشرة من العمق، لتجديد شبابها.
كما أن بياض البيض الذي نستخدمه في هذه الوصفة؛ جد غني بفيتامين ي؛ والبروتين؛ ولتجديد خلايا البشرة ، قومي بخلط بياض البض وهريس الأفوكادو؛ ثم قومي بتوزيع الماسك على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

11. ماسكات للوجه للتبيض:

 

لتبييض الوجه يمكنك استعمال هريس البطاطس؛ فالبطاطس جد مفيدة للتخلص من البقع الغامقة والتصبغات، التي قد تظهر على البشرة؛ كما أنها تعد مصدر غني بفيتامين سي؛ فيتامين ب؛ فيتامين أ؛ بالإضافة إلى معدن الفسفور، البوتاسيوم والبروتين والحديد؛  فكل هذه المعادن جد مفيدة للحفاظ على صحة البشرة؛ ولهذا فإن ماسك البطاطس جد فعالة للبشرة؛ ولتحضير ماسك البطاطس قومي بخلط كل من اللبن الرائب؛ الذي يخفف من حروق الشمس؛ ثم أضيفي له هريس البطاطس؛ ثم أخلطي جميع المكونات جيدا؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك بالكامل؛ ثم أتركي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر.

12. ماسك الشوفان للبشرة :

إن قناع الشوفان جد مفيد لتنعيم البشرة؛ والتخلص من جفاف البشرة؛ الذي قد تعاني منه في فصل الصيف؛  كما يمكنك استعمال مسحوق الشوفان لإعداد مقشر طبيعي للوجه؛ والتخلص من الخلايا الميتة؛ وإزالة الأتربة والأوساخ التي قد تعلق بالوجه؛ بالإضافة إلى أن قناع الشوفان جد مفيد لسد مسام البشرة؛ أما الحليب فهو مرطب طبيعي للبشرة؛ كما أنه يوفر للبشرة كل ما تحتاجه من فيتامينات ومعادن؛ لإعادة تجديد خلايا البشرة.
 وللاستفادة من فوائد الشوفان والحليب؛ قومي بخلط كل من دقيق الشوفان مع الحليب؛ ثم قومي بتوزيع الخليط على وجهك بالكامل؛ ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف بالكامل؛ ثم قومي بإزالته عن طريق حركات دائرية؛ ثم اغسليه بالماء البارد.

13. ماسكات تنظيف البشرة:

 

لسد مسام الوجه؛ وتنظيف البشرة يمكنك استخدام ماسك الطماطم؛ فهو جد مفيد للبشرة وذلك لأنه يعالج معظم مشاكل البشرة؛ فهو يحارب ظهور حب الشباب والبثور؛ كما أنه يمنع تكون المسام في البشرة؛ فالطماطم جد غنية بفيتامين سي؛ ولها قاعدة حمضية مما يؤثر بشكل إيجابي في التخلص من مشاكل البشرة؛ بالإضافة إلى أن الطماطم تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة؛ التي تقضي على الجذور الحرة والتجاعيد.
ولتحضير ماسك الطماطم قومي بخلط كل من معجون الطماطم؛ مع القليل من عصير الليمون؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك بالكامل؛  واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر؛ ويمكنك تكرار الماسك أسبوعيا؛ للحفاظ على صفاء ونضارة البشرة.

14. ماسك للبشرة الجافة والحساسة :

لتحضير ماسك للبشرة الجافة والحساسة؛ يمكنك استعمال جنين القمح؛ فهو جد مفيد للبشرة؛ حيث أنه مصدر غني بفيتامين د؛ الذي يحسن من صحة البشرة؛ ويعالج جفاف البشرة؛ كما يمكنك أيضا استعمال زيت جنين القمح للتخلص من المشاكل الجلدية الأخرى؛ التي قد تصيب بشرة الوجه؛ أو أي موضع في الجسم؛ كما أن جنين القمح يساعد على إنتاج الكولاجين؛ التي تمنع من ظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة؛ كما أن زيت الزيتون من أفضل الزيوت؛ لترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها.
ولتحضير ماسك جنين القمح؛ قومي بخلط كل من جنين القمح والشوفان والقليل من زيت الزيتون؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك بالكامل؛ واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف بالكامل؛ ثم اغسليه بالماء الفاتر.

15. ماسك لتغذية البشرة :

إذا كنت تودين تغذية بشرتك؛ فإن قناع الخميرة من أفضل الماسكات لتغذية البشرة؛ فالخميرة مصدر غني بالفيتامينات؛ والبروتينات والسيلينيوم؛ كما أنها تحفز خلايا البشرة على التخلص من الخلايا الميتة؛ وترميم الخلايا المتضررة؛ كما أنها علاج طبيعي وفعال للأمراض الجلدية؛  مثل حب الشباب؛ والدمامل والاكزيما؛ بالإضافة إلى أن مكون الخميرة جد غني بفيتامين ب؛ الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس.
ولتحضير قناع الخميرة؛ قومي بخلط كل من ملعقتين من الخميرة؛ والقليل من القشدة؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

16. ماسك النعناع للبشرة الدهنية:

إن النعناع من المواد الطبيعية للتخلص من البشرة الدهنية؛ وذلك لأن النعناع يحتوي على كمية عالية من مادة المانثول؛ كما أنها تظم نسبة من مضادة للبكتيريا؛  التي تد من كمية الزيوت التي تخرج من البشرة؛ وتسبب ظهور حب الشباب؛ فالنعناع يستخدم لتحضير مستحضرات التجميل؛ الخاصة بتنظيف البشرة؛ النعناع يحتوي على فيتامين أ؛ الذي يقوي أنسجة وخلايا البشرة؛ مما يجعلها كثر حيوية وإشراقه.
ولتحضير ماسك النعناع؛ للتخلص من البشرة الدهنية قومي بخلط القليل من مسحوق النعناع المجفف؛ مع القليل من ماء الورد؛ ثم قومي بتطبيق المسك على وجهك؛ واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر؛ قومي بتطبيق قناع النعناع مرتين في الأسبوع؛ للحصول على نتائج جيدة.

17. ماسك الكركم للتخلص من حب الشباب:

 

إن الكركم له فعالية عالية في علاج العديد من مشاكل البشرة؛ وذلك لأنه يحتوي على مضادة للبكتيريا، المضادة للالتهابات، والمضادة للفطريات؛ الفعالة في منع ظهور حب الشباب؛ والتخلص من البثور؛ كما أن الكركم مهدئ للجلد؛ ويمنع من توهج البشرة واحمرارها.
ولتحضير ماسك الكركم؛ قومي بخلط القليل من مسحوق الكركم؛ والقليل من الماء أو عصير الليمون؛ أو الماء فقط، حتى تحصلين على عجينة متماسكة؛ ثم قومي بتطبيق القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر.

18. قناع لتهدئة احمرار البشرة :

إن فوائد خل التح للبشرة كثيرة ومتعددة؛ فهو جد مفيد للحفاظ على حموضة البشرة، أما مسحوق الشوفان فهو جد فعال لتهدئة هيجان البشرة؛ وللتخلص من احمرار البشرة؛ قومي بخلط كل من ملعقة طعام ونصف من دقيق الشوفان؛ و2 ملاعق طعام من اللبن؛ثم أضيفي له ملعقة طعام من خل التفاح؛ والقليل من العسل؛ بالإضافة إلى كوب من الشاي الأخضر.
اخلطي جميع المكونات جيدا؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة؛ قبل إزالة الماسك بالماء الفاتر؛ وللحصول على نتائج أفضل يمكنك استعمال هذا الماسك مرتين كل أسبوع.

19. قناع لترطيب البشرة الحساسة :

 

هذا القناع خاص بالرجال؛ فهو يوضع بعد عملية حلق الذقن بشفرة الحلاقة؛ للتخلص من هيجان واحمرار الجلد؛ فاللبن يعتبر مرطب طبيعي للبشرة؛  كما أن الخيار فهو يرطب البشرة ويحميها من الجفاف؛ ولتحضير قناع مرطب للبشرة الحساسة؛ قومي بخلط ملعقة من هريس الخيار؛  ثم اخلطيه مع الزبادي جيدا؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك؛ ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

20. قناع لتنظيف البشرة:

للتخلص من الشوائب وتنظيف البشرة؛ باستعمال مكونات طبيعية؛ قومي بخلط كل من 3 ملاعق طعام من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك؛ ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

21. ماسك للوجه طبيعي لبشرة أكثر نضارة:

إن تقشير الوجه باستمرار من الأمور المفيدة للبشرة؛ وذلك لأن البشرة تتخلص من الجلد الميت والخلايا الضارة؛ وتحافظ على صحتها وإشراقها؛ ولتحضير ماسك للوجه طبيعي؛ اخلطي كل من 3 ملاعق طعام من القشدة الطازجة؛ وكوب من السكر الأبيض؛ ونصف كوب من السكر البني؛  ثم نصف كوب من اللوز المبشور؛ و2 ملاعق طعام من زيت الزيتون؛ اخلطي جميع هذه المكونات جيدا، ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك بالكامل،  ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد.

22. ماسك للوجه طبيعي لتنعيم البشرة :

إن تنعيم البشرة من الأمور الضرورية؛ للحفاظ على صحتها ونضارتها؛ فالجريب جد مفيد للبشرة؛ وذلك لأنه جد غني بالأحماض وفيتامين سي؛ وهذه المكونات جد مفيدة لتغذية البشرة؛ ولتحضير ماسك للوجه طبيعي لتنعيم البشرة؛ اخلطي كل من ملعقتين من عصير الجريب والقليل من السكر؛ ثم ضعي القناع على وجهك بالكامل، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق؛ يمكنك تطبيق القناع كل 3 أيام للحصول على نتائج جيدة.

23. ماسك للوجه طبيعي لإزالة علامات الشيخوخة :

لتحضير ماسك للوجه طبيعي لإزالة علامات الشيخوخة؛ قومي بخلط القليل من مسحوق الكركم والقليل من الماء؛ حتى تحصلين على عجينة متماسكة، ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك؛ ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر؛ فالكركم جد مفيد للبشرة؛ لأنه جد فعال للتخلص من الخطوط الرقيقة؛ ويقضي على التجاعيد ويمنعها من الظهور.

شاهد أيضاً

البصل للشعر وصفات ماء البصل لشعر قوي وخالي من العيوب

البصل للشعر وصفات ماء البصل لشعر قوي وخالي من العيوب البصل للشعر جد مفيد لأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *