كيتولاك مسكن قوي لمختلف الالام

كيتولاك

ينتمي حمض الكيتوريك إلى العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (المسكنات). يعمل حمض ليفوفاليريك عن طريق تقليل الهرمونات التي تسبب الالتهاب والألم في الجسم. يمكن أن يستخدم كيتولاك (طب العيون) للعين من حكة العين التي تسببها الحساسية الموسمية. بعد جراحة الساد أو جراحة القرنية الانكسارية، يمكن أيضًا استخدام دواء كيتولاك للعين لتقليل التورم والألم والحروق أو الوخز. يمكن أيضًا استخدام قطرات العين Ketolac لأغراض أخرى.

قبل أن تقرر استخدام كيتولاك Ketolac ، فكر جيدًا في الفوائد والمخاطر المحتملة لـ Ketolac والعلاجات الأخرى. وفقًا لأهداف العلاج لكل مريض، استخدم أقل جرعة فعالة في أقصر وقت.

يمكنك التعرف علي المزيد عن افضل طرق علاج ندبات حب الشباب

كيفية استخدام دواء كيتولاك

استخدم رذاذ كيتولاك حسب توجيهات الطبيب.

  • تحقق من تعليمات الجرعة الدقيقة على ملصق الدواء. يأتي رذاذ Ketolac مع نموذج معلومات إضافي للمريض يسمى دليل الدواء، الرجاء قراءتة بعناية.
  • لا تأخذ بخاخ كيتولاك عن طريق الفم. استخدمه فقط في أنفك.
  • قبل استخدام كل زجاجة لأول مرة ، يجب تعبئتها.
  • قم بإزالة الغطاء البلاستيكي الشفاف ومشبك الأمان البلاستيكي الأزرق. احتفظ بالزجاجة بذراع واحدة بعيدًا عنك. ضع إصبع السبابة والوسطى على الجزء العلوي من الزجاجة ، ثم ضع إبهامك على الجزء السفلي من الزجاجة ، واضغط على المضخة وحررها 5 مرات بالتساوي. الزجاجة جاهزة الآن للاستخدام.

يمكنك التعرف علي المزيد عن دواء ريموكس مضاد حيوي

  • لاستخدام رذاذ الأنف هذا، انفخ أنفك برفق. اجلس أو قف بشكل مستقيم، ثم قم بإمالة رأسك للأمام قليلاً. ضع طرف وعاء الرش على الأنف. تأكد من توجيه الحاوية نحو منتصف الأنف. تنفس برفق من خلال فتحتي الأنف ، ثم اعصر وعاء الرش. إذا كانت جرعتك تتطلب بخاخين، كرر العملية مع فتحة الأنف الأخرى.
  • يرجى وضع غطاء بلاستيكي شفاف بعد كل استخدام. لا تستخدم رذاذ Ketolac لأكثر من 5 أيام.
  • رذاذ كيتولاك غير مناسب لعلاج الآلام الخفيفة إلى المتوسطة أو المزمنة (مثل الصداع). تجنب ملامسة العينين. إذا كان رذاذ كيتولاك في عينيك ، اشطفها بالماء. إذا استمر تهيج العين لأكثر من ساعة ، يرجى الاتصال بطبيبك.
  • تحتوي كل زجاجة على يوم واحد من رذاذ كيتولاك. حتى إذا كانت كل زجاجة لا تزال تحتوي على بعض الأدوية غير المستخدمة ، فيجب التخلص منها في غضون 24 ساعة بعد الفتح.
  • إذا نسيت جرعة معينة من بخاخ كيتولاك وتحتاج إلى تناولها بانتظام ، فتناولها في أقرب وقت ممكن. إذا حان الوقت تقريبًا للدواء التالي ، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى جدول الأدوية المعتاد. لا تأخذ جرعتين في وقت واحد.

يمكنك التعرف علي المزيد عنافضل طرق علاج مشاكل البشرة

المصدر

https://www.ndrugs.com/?s=ketolac