الرئيسية / فوائد واضرار / فوائد الزيوت / فوائد زيت السمسم للجسم وطريقة استعماله لتكبير الثدي

فوائد زيت السمسم للجسم وطريقة استعماله لتكبير الثدي

زيت السمسم
زيت السمسم



فوائد زيت السمسم للجسم، من أفضل الزيوت التي تحتوي على المعادن بكمية كبيرة، فنبات السمسم من النباتات التي يصل طولها إلى 70 سنتمتر، أما عند ظهور أزهارها فيكون لونها بيضاء ووردي اللون، أما بذور السمسم فنجدها كتانية وبيضاوية الشكل وحجمها صغير، بالمقارنة مع باقي بذور النباتات الأخرى، كما أن لها لمعة خاصة بها، وفي مقال اليوم سيتناول موقع زنجبيل وكركم كل ما يخص زيت السمسم فتابعونا.

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

فوائد زيت السمسم للجسم

إن فوائد زيت السمسم الصحية كثيرة ومتعددة، وذلك لأنها تحتوي على كمية وفيرة من المعادن والفيتامينات، التي يحتاجها الجسم لبناء خلاياه بشكل صحيح، ومن أبرز فوائد زيت السمسم للجسم هي:
  1. يستخدم زيت السمسم للحفاظ على صحة الفم وجماله، فهو يدخل في تحضير العديد من المستحضرات التجميلية، الخاصة بالعناية بالفم والأسنان، زيت السمسم علاج طبيعي وفعال للتخلص من تسوس الأسنان، علاج نزيف اللثة وإزالة البلاك من الأسنان، بالإضافة إلى أن نبتة السمسم تقلل من كمية الجراثيم، التي تتواجد في اللثة والأسنان.
  2. إذا كنت تود حماية نفسك من الإصابة بالسكري، فيمنك تناول زيت السمسم بشكل منتظم، للوقاية من مرض السكر، وذلك لأن السمسم به كميات كبيرة من معدن المنغنزيوم، وعدة عناصر مغذية أخرى ذات قيمة عالية، التي تساعد في منع ظهور السكري، والسمسم أيضا له فعالية عالية في تحسين فعالية الأدوية المضادة للسكري، ولهذا يمكنك استبدال زيت الطعام، بزيت السمسم للاستفادة من فوائدها الصحية بشكل كامل.
  3. زيت السمسم غني بالزنك والنحاس والمعادن التي تعزز صحة الجسم والعظام، كما أن هذه المعادن تساعد على التخفيف من ألم المفاصل والروماتيزم، فهي أيضا لها القدرة على منع الإصابة بالأمراض المزمنة مثل، سرطان القولون وهشاشة العظام، وتنظم عمل الأوعية الدموية والجهاز التنفسي.

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

وصف نبات السمسم وأماكن زراعته

زراعة السمسم تتم في الكثير من البلدان حول العالم، ولكن من أشهر البلدان الهند، واليابان والصين ودول شرق أسيا، وذلك بفضل مناخ هذه الدول، حيث أنه يتناسب مع بيئة والظروف المناخية، الخاصة بزراعة بذور السمسم.
أما موسم جني السمسم فهو في فصل الصيف، ويتم زراعة بنات السمسم في فصل الخريف، أما فيما يخص طعم السمسم، فيكاد يكون منعدم ولن تقدر على تمييز أي رائحة له، أما طعمه فهو مستساغ الطعم، ويمكنك الاحتفاظ بزيت السمسم لمدة عامين بالكامل، بدون أن تفقد قيمته الغذائية.

زيت السمسم واستخداماته العلاجية

زيت السمسم واستخداماته
زيت السمسم واستخداماته

 

  • إن استخدامات زيت السمسم العلاجية كثيرة، ولا يمكن عدها في مقال واحد، وذلك لقيمته الغذائية العالية، ولأنه يحتوي على الكثير من المعادن مثل، الماغنيسيوم، والحديد ،والنحاس، وكذلك الكالسيوم؛ التي تمنع حدوث التجلطات بالدم في الشرايين والقلب.
  • السمسم جد مفيد لمرضى الربو، وذلك لأنه جد فعال في توسيع القصبة الهوائية، والقفص الصدري لكي يتمكن مريض الربو، على التنفس بشكل طبيعي، دون الحاجة إلى استخدام بخاخ الربو.
  • السمسم جد مفيد لمن يعاني من السمنة وزيادة الوزن، وذلك لأنه له القدرة على إذابة الدهون الثلاثية، والفيتامينات المتواجدة في الدهون مثل فيتامينات (أ، د، هـ، ك).
  • مع التقدم في السن فإن علامات الشيخوخة تظهر، وخصوصا تجاعيد الوجه، ويمكنك استخدام زيت السمسم للتخلص من هذه العلامات بسرعة، وتأخير ظهورها بشكل سريع.
  • يخفّف القلق ويساعد على التركيز.
  • مفيد في حالات البواسير، وهو مليّن للأمعاء.
  • يمكنك التخلص من الإرهاق والتعب، باستخدام خليط زيت الزنجبيل وزيت السمسم، ثم يتم تدليك الجسم بشكل ناعم، للحصول على راحة كاملة والنوم لساعات طويلة.

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

حساسية زيت السمسم

هناك العديد من الدراسات أجريت على زيت السمسم، لاكتشاف ٱثاره الجانبية على الإنسان، وقد تم اكتشاف أن السمسم قد يسبب للشخص الحساسية، وبالرغم من ذلك فإنه لم يتم منعه من طرف منظمات الأمن الغذائي، ولهذا يجب توخي الحضر في استعماله، وخصوصا إذا تعلق الأمر بالأطفال، ويستحسن عدم إطعامه للأطفال الذين أعمارهم تقل عن سنة، وبالأخص إذا كان هناك مرض عائلي مرتبط بزيت السمسم.

زيت السمسم وطرد البلغم عند الأطفال

زيت السمسم وطرد البلغم عند الأطفال
زيت السمسم وطرد البلغم عند الأطفال

 

في فصل الشتاء يتعرض الأطفال كثيرا إلى نزلات البرد والبلغم، ويمكنك الاستعانة بزيت الزيتون والسمسم، لطرد البلغم والتخلص من السعال، وذلك بخلط كل من زيت الزيتون وزيت السمسم، ثم قومي بتدفئتهم ودهن صدر الطفل جيدا، ثم تغطيته بالكامل، فذلك سيساعده بشكل كبير على طرد البلغم.
بالإضافة إلى هذا فيمكن للكبار أيضا استخدام زيت السمسم للتخلص من نزلات البرد، التي قد يصابون بها بشكل مفاجئ ، وذلك بشرب يوميا 5 سم من السمسم.

زيت السمسم لتكبير الصدر

تحتوي السمسم على كمية كبيرة من البروتين، الفسفور، الحديد، وغيرها من المعادن ولهذا فهو من الزيوت الممتازة، للتخلص من ترهل الثدي وضع أنسجته، ولتكبير الصدر باستخدام السمسم، قومي بتدليك الثدي بدء من الحلمة، وحاولي ألا تضغطي على الثدي، وركزي على تطبيق حركات دائرة عكس عقارب الساعة، للحصول على نتائج مرضية وناجحة في تكبير الصدر، باستعمال زيت السمسم.

شاهد أيضاً

فوائد القسط الهندي للرجال والجنس وللنساء والحمل وللسحر  والتنحيف

القسط الهندي فوائد شرب القسط الهندي للرجال والجنس وللنساء والحمل وللسحر على الريق فوائد القسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *