الرئيسية / الجمال والرشاقة / فوائد زيت الزيتون للشعر 10 فوائد مدهشة لزيت الزيتون والثوم للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر 10 فوائد مدهشة لزيت الزيتون والثوم للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر  10 فوائد مدهشة لزيت الزيتون والثوم للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر لا تعد ولا تحصى فهي مخزون من الفيتامينات والمعادن؛ ولهذا فزيت الزيتون جد مفيدة للشعر؛ لأنها تمنحه العديد من المكونات الغذائية، التي تحتاجها فروة الشعر؛ للحفاظ على دورة نمو الشعر بشكل طبيعي وصحي؛ كما أن لزيت الزيتون عدة فوائد صحية وجمالية؛ فهي تعالج العديد من الأمراض؛ مثل السرطان والإمساك وعسر الهضم؛ علاج الالتهابات والتهاب المفاصل؛ بالإضافة إلى أن زيت الزيتون جد مفيدة للبشرة؛  فهي مرطب للبشرة؛ وتوحد لون الوجه؛ وتمنع ظهور الحبوب؛ كما أن زيت الزيتون جد مفيدة لتأخير ظهور التجاعيد  والخطوط الرقيقة.
فقد أثبتت العديد من التجارب والأبحاث؛ أن زيت الزيتون لها عدة فوائد للشعر، ولهذا ينصح بالاحتفاظ بقنينة من زيت الزيتون في حمامك؛  لكي تكون بلسم يومي لشعرك؛ كما أن خلط كل من زيت الزيتون والثوم؛ لها أيضا منافع كثيرة للشعر؛ فزيت الزيتون والثوم للشعر تعد مرطب طبيعي بامتياز.
ونظرا لفوائد زيت الزيتون الكثيرة والمتعددة؛ فإن مجلة الدليل الشامل للتخسيس ستقدم لك سيدتي؛ مقالا يشمل فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر؛ و فوائد زيت الزيتون للشعر؛ بالإضافة إلى ماسكات زيت الزيتون للشعر؛ فتابعي قراءة المقال لكي تتعرفي على كل هذه المعلومات حول زيت الزيتون.

فوائد زيت الزيتون للشعر:

1.     فوائد زيت الزيتون لمنع تهيش الشعر:

إن زيت الزيتون جد مفيدة للشعر؛  للتخلص من مشاكل تطاير الشعر وتهيشه؛ فكل ما عليك للتخلص من تطاير الشعر؛ هو دهن شعرك بالقليل من زيت الزيتون؛ أثناء الاستحمام للتمكن من فك الخصلات المعقودة.

2.     فوائد زيت الزيتون لترطيب فروة الرأس:

هناك العديد من المستحضرات لترطيب فروة الرأس؛ وتصفيفه بشكل جيد، ولكن معظم هذه المنتجات تلحق الضرر؛ بفروة الشعر وتتلف خصلات الشعر؛ ولهذا فإن الحل الأمثل لترطيب فروة الرأس؛ هي تدليك فروة الشعر بزيت الزيتون يوميا.

3.     فوائد زيت الزيتون لعلاج جفاف الشعر:

من فوائد زيت الزيتون على الشعر؛ أنها جد فعالة للتخلص من مشكل جفاف الشعر وتقصفه؛ فكل ما عليك هو تسخين القليل من زيت الزيتون؛ ثم قومي بتدليك شعرك بالكامل؛ من جذوره إلى أطرافه؛ اتبعي هذه الخطوة البسيطة يوميا؛ لمدة أسبوع كامل لكي تحصلي على نتائج جيدة.

4.     فوائد زيت الزيتون كبلسم طبيعي:

يمكنك استخدام زيت الزيتون كبلسم طبيعي؛ فهو جد مفيد للشعر الجاف والمتقصف؛ فكل ما عليك هو دهن شعرك بزيت الزيتون؛ أو استعمال ماسكات زيت الزيتون للشعر.

5.     فوائد زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر:

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر باستمرار؛ أثناء تمشيطه؛ فإن زيت الزيتون للشعر من الخيارات الناجحة؛ للتخلص من مشاكل تساقط الشعر؛ فمن مزايا زيت الزيتون أنه يتغلغل سريعا داخل الجلد؛ ويزيد فروة الشعر؛ بكل ما تحتاجه من معادن وفيتامينات؛ لكي تنع من تساقط الشعر.

6.     فوائد زيت الزيتون لتعزيز لمعان الشعر:

من فوائد زيت الزيتون أنها تمنح الشعر اللمعان والحيوية؛ لكي يصبح مظهره لامع؛ وخاصة في فصل الصيف؛ حيث أنه يتعرض لأشعة الشمس وتتلفه؛ ولهذا فإن زيت الزيتون جد مفيدة للشعر؛ لتعزيز لمعان الشعر واستعادة حيويته.

7.     فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر:

إذا كنت تودين الحصول على شعر طويل وكثيف؛ فإن من فوائد زيت الزيتون للشعر؛ أنها تعمل على تزويد فروة الشعر كل ما تحتاجه للحفاظ على نمو الشعر بشكل طبيعي؛ ولهذا فإن زيت الزيتون جد مفيدة لتطويل الشعر؛ فكل ما عليك هو خلط القليل من زيت الزيتون وزيت الثوم؛ ثم دلكي شعرك بهذا الخليط من الزيوت كل 3 أيام.

8.     فوائد زيت الزيتون لعلاج القمل:

إذا كنت تعانين من القمل وخاصة في فصل الصيف؛ حيث تتكاثر الحشرات؛ فيمكنك استعمال زيت الزيتون لعلاج القمل؛ وذلك بتدليك فروة الشعر بزيت الزيتون؛ ثم قومي بمشط شعرك باستعمال مشط من الخشب وذات أعين واسعة.

9.     فوائد زيت الزيتون لتنعيم الشعر:

يمكنك تنعيم شعرك بالمنزل؛ دون الذهاب لصالونات التجميل؛ وذلك بتسخين القليل من زيت الزيتون؛ ثم قومي بتدليك فروة شعرك بالكامل؛ ثم قومي بتغطيته ببلاستيك لمدة 30 دقيقة.

10. فوائد زيت الزيتون لعلاج تقصف الشعر :

من المشاكل التي تعاني منها النساء كثيرا؛ هي تقصف الشعر وتضرره بأشعة الشمس؛  ولهذا فإن استعمال زيت الزيتون للشعر جد مفيدة لعلاج مثل هذه المشاكل؛ فكل ما عليك هو تطبيق ماسكات زيت الزيتون للشعر؛ للاستفادة من فوائد زيت الزيتون؛ وبالتالي علاج تقصف الشعر.

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر:

·         إن فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر؛ تتجلى في أن خليط هذه المكونات؛ لها القدرة على تكثيف الشعر بشكل سريع؛ وذلك لأن زيت الزيتون والثوم تحفز بصيلات الشعر على النمو؛ وتجديد الخلايا التالفة.
·         إن خليط زيت الزيتون والثوم؛ يمنح الشعر كل ما يحتاجه من مواد مغذية؛  لكي يزيد في طوله بشكل ملحوظ وسريع.
·         من فوائد زيت الزيتون على الشعر؛ أنها تحمي الشعر من التساقط؛ حيث تعمل على تقوية جذوره من الأعماق.
·         من فوائد الثوم وزيت الزيتون؛ أنه تسهل عملية المشط وتنعمه؛ و تمنحه اللمعان والحيوية.

ماسكات زيت الزيتون للشعر:

أ  -ماسك البيض وزيت الزيتون للشعر الجاف:

لتحضير ماسك البيض وزيت الزيتون للشعر الجاف؛ يجب عليك سيدتي فصل صفار البيض عن البياض؛ واستعمال صفار البيض فقط؛ قومي بوضع صفار البيض في إناء زجاجي؛ ثم أضيفي له ملعقتين من زيت الزيتون؛ ويمكنك مضاعفة الكمية؛ حسب كثافة وطول شعرك؛ ثم قومي بوضع الخليط على شعرك بالكامل؛ ثم قومي بتغطيته ببلاستيك الحمام؛ واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

ب-  ماسك البيض وزيت الزيتون للشعر الدهني:

لتحضير ماسك البيض وزيت الزيتون للشعر الدهني؛ أول خطوة يجب فعلها هو فصل بياض البيض عن الصفار؛ واستخدام هذه المرة بياض البيض؛ وذلك لأنه قليل الدهون؛ ويساعد الشعر على التخلص من الدهون؛ التي تسبب ظهور القشرة؛ قومي بخلط كل من بياض البيض حتى تحصلين على قوام أبيض؛ ثم أضيفي له ملعقة من زيت الزيتون؛ وأعيدي الخلط الجيد؛ ثم قومي بوضع الماسك على شعرك بالكامل؛ واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر؛ وتجنبي استعمال الماء الساخن لغسل شعرك.
لقد ذكرنا في هذا المقال فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر؛ و فوائد زيت الزيتون للشعر؛ بالإضافة إلى ماسكات زيت الزيتون للشعر؛ وإذا كانت لديك أي تساؤلات أو اقتراحات حول زيت الزيتون للشعر؛ يمكنك ذكرها سيدتي في خانة التعليقات.

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

شاهد أيضاً

فوائد عشبة جنكو بيلوبا للاكتئاب والجنس والانتصاب ومكافحة السرطان وطرق استخدامها 

فوائد عشبة جنكو بيلوبا، أو ما يطلق عليها باسم عشبة الجنكة أو الجنكو بيلوبا Ginkgo Biloba، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *