الرئيسية / الجمال والرشاقة / فوائد زيت الزيتون للبشرة وماسكات زيت الزيتون لبشرة مشرقة

فوائد زيت الزيتون للبشرة وماسكات زيت الزيتون لبشرة مشرقة

فوائد زيت الزيتون للبشرة وماسكات زيت الزيتون لبشرة مشرقة

  فوائد زيت الزيتون للبشرة؛ من منا لا يعلم فوائد زيت الزيتون الكثيرة؛ فالزيتون ذكر في القرٱن الكريم؛  حينما اقسم به المولى عز و جل؛ فقد أورد في عدة دراسات أن زيت الزيتون له عدة فوائد لا حصر لها؛ فهناك فوائد صحية؛ تتجلى في أنها علاج فعال لعدة أمراض من بينها سرطان الدم؛ وسرطان المعدة؛ كما أن لزيت الزيتون فوائد جمالية؛ تتجلى في أنها مرطب طبيعي للبشرة؛ ومن الزيوت المفيدة لفروة الشعر.
أما في هذا المقال سنتحدث اليوم عن فوائد زيت الزيتون للبشرة؛ وفوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية؛ فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة؛ فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم، فوائد زيت الزيتون والليمون للبشرة؛ كما أننا سنذكر أيضا ماسكات وأقنعة زيت الزيتون؛ المفيدة للجميع أنواع البشرة.
إن زيت الزيتون يعمل على تغذية البشرة؛  ومنحها كل ما تحتاجه من مواد غذائية؛ لكي تبدو نضرة ومشرقة وناصعة البياض؛ بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يصلح لكل أنواع البشرة؛ كما أن زيت الزيتون تعمل كواقي للشمس بشكل فعال؛ وحماية الجلد من أضرار أشعة الشمس؛ خصوصا في فصل الصيف؛ وتعتبر من أفضل الزيوت التي تتغلغل لأعماق الجلد؛ وتعمل على ترميم الخلايا التالفة؛ وتجديد الخلايا الميتة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة :

للاستفادة من فوائد زيت الزيتون للبشرة؛ يمكنك مزج القليل من زيت الزيتون؛ مع قطرات من عصير الليمون؛ ثم يخلط الكل جيدا؛ ويوضع على البشرة بالكامل بواسطة قطعة قطن؛ ثم يترك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

فوائد زيت الزيتون للبشرة أكثر حيوية :

يمكنك الحصول على بشرة أكثر حيوية ونضارة؛ باستخدام زيت الزيتون وصفار البيض؛ فكل ما عليك هو خلط القليل من زيت الزيتون مع صفار بيضة؛ ثم قومي بوضع الماسك على بشرة وجهك بالكامل؛ ثم أتركية لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر؛ وللحصول على نتائج مبهرة؛ كرري هذا القناع كل 3 أيام.

فوائد زيت الزيتون للبشرة للتخلص من شوائب الجلد :

للتخلص من أوساخ وشوائب الوجه؛ يمكنك خلط القليل من الطين الأخضر مع 4 معالق من زيت الزيتون؛ ثم يوضع الماسك على البشرة لمدة 30 دقيقة؛ قبل غسله بالماء الفاتر؛ ويفضل تكرار هذا القناع  كل 4 أيام للحصول على نتائج جيدة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة لتغذيتها:

يمكنك تغذية بشرة وجهك وتوفير لها كل العناصر المغذية؛ لكي تحافظ على نضارتها؛ وذلك باستعمال الأفوكادو وزيت الزيتون؛ فكل ما عليك هو مزج القليل من الأفوكادو مع زيت الزيتون؛ ثم قومي بوضع الماسك على وجهك بالكامل؛ ولكن احرصي ألا يكون الماسك شديد السمك؛  ثم أتركي القناع على وجهك لمدة ربع ساعة تقريبا؛ قبل غسله بالماء الفاتر.

فوائد زيت الزيتون لبشرة رطبة :

للحصول على بشرة رطبة مثل الحرير؛ يمكنك مزج القليل ن الحليب الدافئ مع القليل من العسل؛ ثم يضاف للخليط القليل من الدقيق الأبيض؛ ثم قطرات من زيت الزيتون؛ يخلط الكل جيدا حتى تحصلين على ماسك؛ ثم قومي بوضع القناع على بشرة وجهك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر؛ كما يمكنك وضع القناع على رقبتك للحصول على نتائج أفضل.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية :

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

هناك العديد من الفوائد لزيت الزيتون للبشرة الدهنية؛ ونذكر لك أهمها:

·         إن زيت الزيتون تعمل على ترطيب البشرة بالكامل، مما يزيد من نعومة البشرة؛ فزيت الزيتون من الزيوت التي تتغلغل داخل الجلد؛ مما يوفر للجلد كل ما يحتاجه من مواد مغذية؛ لتغذيته والتخلص من الجلد الميت وإعادة ترميمه؛  كما أن زيت الزيتون لا تترك أي أثر على البشرة الدهنية؛ بخلاف الزيوت الأخرى؛ مما يجعل منها من أفضل الزيوت للبشرة الدهنية.
·         إن زيت الزيتون من الزيوت المفيدة للبشرة الدهنية؛ وذلك لأن لها القدرة على تجديد بشرة الوجه بالكامل؛ مما يجعلها أكثر بياضا وإشراقه.
·         إن استعمال زيت الزيتون في تحضير ماسكات للوجه؛ فإنها جد مفيدة لتنظيف البشرة؛ والتخلص من الشوائب والجلد الميت بشكل ممتاز.
·         إن زيت الزيتون من المنظفات الطبيعية الفعالة؛ في إزالة الأوساخ والأتربة من مسام البشرة؛ بالرغم من أن المنظفات الكيميائية الأخرى لها فعالية أيضا؛ ولكنها تلحق الضرر بالبشرة؛ ولهذا تبقى زيت الزيتون الحل الأمثل؛ لتنظيف البشرة وتقشيرها دون إلحاق الضرر بها.
·         إن زيت الزيتون من الزيوت الفعالة في القضاء على حب الشباب؛ الذي يعاني منه الكثير من الشباب؛ فهو يعمل على إزالة الزيوت من مسام البشرة الدهنية؛ والتي تعتبر من الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة:

إن زيت الزيتون مستخلصة من شجرة الزيتون؛ الغنية بعدة مركبات غذائية  مفيدة للجسم والبشرة؛ مثل مضادّات الأكسدة، وفيتامين (إ)، وفيتامين (ح)، وهذه الفيتامينات تعد من أهم الفيتامينات للحفاظ على صحة البشرة؛ ومن أهم فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة:
·         إن استعمال زيت الزيتون للبشرة الجافة؛ تعمل على ترطيبها و حمايتها من العوامل الخارجية؛ مثل أشعة الشمس الضارة؛ كما أن فيتامين (إ)، وفيتامين (ح)؛ الموجود في زيت الزيتون؛ يعمل على إصلاح التلف؛ الذي قد يصيب البشرة الجافة؛ ولترطيب البشرة الجافة؛ فكل ما عليك هو تدليك بشرة الوجه بزيت الزيتون يوميا.
·         إن زيت الزيتون جد مفيد للبشرة الجافة؛ وذلك لأنه قادر على تقشير الجلد؛ والتخلص من الجلد الميت؛ وذلك بخلط القليل من زيت الزيتون مع السكر؛ ثم قومي بتدليك بشرتك بشكل دائري؛ لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.
·         يمكنك استخدام زيت الزيتون كحمام للبشرة الجافة؛ وذلك بخلط القليل من زيت الزيتون مع الماء الساخن؛ ثم قومي بالاستحمام به؛ مع غسل الوجه أيضا بذلك الماء؛ فإن هذه الخطوة البسيطة؛ تعمل على ترطيب البشرة الجافة.
·         كما يمكنك تنظيف البشرة الجافة؛ بخلط كل من صفار بيضة والقليل من عصير الليمون؛ وملعقة من زيت الزيتون؛ ثم يخلط الكل جيدا؛ ويوضع على بشرة الوجه بالكامل.

فوائد زيت الزيتون والليمون للبشرة:

·         للحصول على بشرة مشرقة ونضرة؛ يمكنك خلط كل من كأس من زيت زيتون، ونص كأس من الخلّ، وربع كأس ماء؛ ثم قومي بوضع الخليط في الليل؛ على بشرة الوجه بالكامل؛ فهذه الوصفة جد مفيدة للبشرة؛ للحفاظ على رطوبتها وطراوتها.
·         للتخلص من تجاعيد الوجه؛ يمكنك خلط كل من زيت الزيتون، وصفار البيض، وعصير الليمون، ثم وضع هذا الماسك على البشرة بالكامل؛ ويترك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.
·         إذا كنت تعانين من سواد تحت العينين؛ فقومي بمزج كل من ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من العسل، وقطرات من الماء الدافئ، ثم يوضع هذا الخليط على منطقة السواد؛ لمدة نصف ساعة.
·         لتفتيح البشرة باستعمال عصير الليمون؛ يمكنك خلط كل من عصير الليمون، وعصير البندورة، والقليل من الشوفان؛ ثم يوضع الخليط على الوجه بالكامل؛ ويترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم:

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

·         إن وضع زيت الزيتون ليلا على بشرة الوجه؛ فإنه يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها؛ وينصح بتدليك الوجه ليلا باستعمال زيت الزيتون؛ وبشكل يومي ومنتظم؛ فهذه الخطوة البسيطة تساعد زيت الزيتون، على التغلغل داخل الجلد ومكافحة ظهور التجاعيد المبكرة؛ بالإضافة إلى أن زيت الزيتون توحد لون البشرة وتفتح لونها.
·         من فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم؛ أنها تحافظ على نعومة البشرة؛ لتصبح أكثر حيوية ونضارة من ذي قبل؛ كما أنها جد فعالة للتخلص من ترهل الجلد؛ بالإضافة إلى أن زيت الزيتون تحافظ على نضارة البشرة؛ وصفاء الوجه؛ مما يجعل بشرتك خالية من حب الشباب.

 

شاهد أيضاً

خلطة تنحيف البطن والارداف في اسبوع

خلطة تنحيف البطن من الطرق الفعالة للتخلص من الدهون المتراكمة في الكرش بالإضافة إلى خلطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *