فوائد الكولاجين المتعددة للبشرة والجسم

فوائد الكولاجين للبشرة

دعونا نواجه الأمر، في عصر وسائل التواصل الاجتماعي والصور الذاتية والفلاتر، شعر معظمنا بالضغط لإظهار الوجه المثالي للعالم. ليس هناك شك في أن لون البشرة الجميل ولون البشرة الصافي والجلد الناعم يمكن أن يحسن ثقتنا بشكل كبير ويجعلنا نشعر بالانبهار.

يمكنك التعرف علي المزيد عن كيتولاك مسكن قوي لمختلف الالام

لكن، في الواقع ، هل يمكن تحقيق بعض الأهداف بسهولة؟ بالطبع ، هل هذه البشرة المثالية بعيدة المنال؟ لا نعتقد ذلك! ، نحن على ثقة من أن الكولاجين يمكن أن يجعل بشرتك تبدو مشرقة من الداخل إلى الخارج. انضم إلينا وسنقدم لك فوائد الكولاجين الرئيسية للبشرة.

يمكنك التعرف علي المزيد عنافضل طرق علاج ندبات حب الشباب

فوائد الكولاجين المتعددة

  • الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في جسم الإنسان ، حيث يمثل 80٪ من الجلد.
  • ربما تكون قد سمعت كيف يساعد هذا البروتين الصغير الذكي الذي ينتجه جسم الإنسان في محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة. هذا حقيقي! الكولاجين ضروري للحفاظ على مرونة الجلد. ومع ذلك، مع مرور الوقت ، تنخفض قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين بشكل حاد. الشيخوخة والتدخين والبيئة كلها أسباب تدهورها.

يمكنك التعرف علي المزيد عن افضل طرق علاج مشاكل البشرة

  • من حيث نوع البشرة ، كثير منا على الجانب الأكثر جفافاً. هذه الشتاء القاسي لا تساعد بشرتنا حقًا، لحسن الحظ ، منذ تناول مكملاتنا السائلة، علق العديد من عملائنا على شعور بشرتهم بالترطيب. أكدت مراجعة في عام 2019 أيضًا أن تناول 2.5-10 جرام من مكملات الكولاجين عن طريق الفم يوميًا يمكن أن يزيد ترطيب البشرة وعلاج البشرة الجافة. اتفقت شركة Absoluters الرائعة كارولين وجرين مع Absolute Collagen لمساعدتها على استبدال البشرة الندية والممتلئة بالبشرة الجافة والجافة.
  • ثبت أيضًا أن الكولاجين عامل قوي في التئام الجروح ، وقادر على وقف النزيف ، وتجنيد الخلايا المناعية وخلايا الجلد ، وتحفيز تكوين أوعية دموية جديدة. وجدت دراسة أجريت على 89 مقيماً في مجال الرعاية طويلة الأمد يعانون من قرحة الضغط أن أولئك الذين تناولوا مكملات الكولاجين 3 مرات في اليوم لمدة 8 أسابيع كان التئام الجروح أسرع مرتين. من بين المرضى الثمانية الذين خضعوا لخزعات جلدية جراحية طفيفة ، وجد آخر أن الاستخدام الموضعي اليومي للكولاجين يمكن على الأقل التئام الجروح والخيوط.
  • أثناء إجراء دراسات مختلطة ، أظهرت بعض الدراسات أيضًا أن مكملات الكولاجين يمكن أن تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل وآلام المفاصل المرتبطة بالتمارين الرياضية. قال مؤيد إنه إذا تم تطبيق هذه الميزة في تجربة سريرية كبيرة طويلة الأمد ، فقد تغير قواعد اللعبة.

يمكنك التعرف علي المزيد عندواء ريموكس مضاد حيوي

  • وفقًا لمؤسسة هشاشة العظام الوطنية، تتناقص كثافة المعادن في العظام مع تقدم العمر ، خاصة بعد انقطاع الطمث. في تجربة عشوائية مزدوجة التعمية خاضعة للتحكم الوهمي لـ 102 امرأة بعد سن اليأس ، زادت المشاركات اللواتي تناولن ببتيدات الكولاجين لمدة عام من كثافة المعادن في العظام مقارنة بالمجموعة الضابطة. يتوقع الباحثون أن هذا يرجع إلى أن الكولاجين حفز تكوين العظام في مقال نُشر في مجلة التغذية في يناير 2018 ، مع إبطاء فقدان العظام.

المصادر

https://www.everydayhealth.com/skin-beauty/potential-health-benefits-of-collagen-and-thing-it-cant-do/

https://www.absolutecollagen.com/blogs/features-testimonials/5-collagen-benefits-for-your-skin