الرئيسية / الجمال والرشاقة / فوائد العسل 30 فائدة من فوائد العسل الاسود للجنس والشعر والبشرة

فوائد العسل 30 فائدة من فوائد العسل الاسود للجنس والشعر والبشرة

فوائد العسل| 30 فائدة من فوائد العسل الاسود للجنس والشعر والبشرة

فوائد العسل الجمالية والصحية لا تعد ولا تحصى؛ فالعسل من الأغذية الصحية المفيدة للجسم؛ كما أن العسل الاسود من العلاجات الفعالة للعديد من المشاكل الصحية؛ وذلك لأنه جد غني بالمواد المغذية للجسم؛ التي تمنحه القوة لمحاربة المكروبات والفيروسات.
العسل يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية؛ كما أن تناوله بشكل منتظم يعالج الكثير من الأمراض المزمنة؛ التي قد يصاب بها الجسم؛ مثل الجروح ، واحتقان الأنف ، السعال والربو؛ والتهاب المفاصل؛ والروماتيزم؛ وغيرها من المشاكل الصحية.
كما أن العسل عرف منذ القدم؛ بأنه من العلاجات الطبية الفعالة للتداوي من الأمراض المزمنة؛ وللتعرف على معظم فوائد العسل الصحية والجمالية؛ فإن مجلة الدليل الشامل للتخسيس تقدم لك موضوعا يشمل: انواع عسل النحل, فوائد العسل للبشرة؛ فوائد العسل للشعر؛ فوائد العسل للجنس؛ فوائد العسل للحامل؛ فوائد العسل الابيض، فوائد العسل الاسود؛فوائد العسل مع الماء؛ فوائد العسل والليمون؛ فوائد العسل على الريق.



 

انواع عسل النحل :

1.     عسل السدر :

ويطلق عليه أيضا اسم عسل بري؛ ويعد هذا النوع من العسل؛ من أفضل الأنواع؛ ويستخلص عسل السدر من شجرة السدر؛ فهو يتميز بلونه البني الداكن ورائحته الطيبة؛  أما مذاقه فهو مختلف عن باقي أنواع العسل الأخرى؛ بالإضافة إلى أن قوامه كثيف بالمقارنة مع العسل الأسود؛ وكلما مر عليه وقت أطول تزداد كثافته؛ أما موطنه الأصلي فهو اليمن؛ ولا يتواجد على طول السنة؛ بل في بعض الأوقات فقط؛ ويعد العسل البري أو عسل السدر من أغلى أنواع العسل؛ وذلك لنذرته ولمكوناته العالية الجودة؛ بالإضافة إلى أنه جد فعال في علاج مرض الكبد والجهاز الهضمي والأنيميا ، والضعف العام والوهن.

2.     عسل الشفلح :

ويطلق عليه أيضا اسم عسل القبار؛ فلا يقل أهمية عن عسل السدر؛ ويتم استخلاص عسل الشفلح من نبتة القبار البرية؛ كما أن له عدة فوائد صحية وجمالية؛ وعلاج جيد للعديد من الأمراض؛ مثل الضعف الجنسي وأمراض الكبد ، وعلاج امراض الشرايين، وأمراض الجهاز الهضمي والأنيميا والاستقصاء؛ والتهاب المفاصل؛ والام الأسنان وداء النقرس.

3.     عسل الموالح :

يعد عسل الموالح أو عسل الحمضيات من أنواع العسل الجيدة؛ ويتم استخلاص عسل الموالح من أشجار البرتقال والليمون واليوسفي؛ ويتميز بلونه الأبيض وضعف كثافته؛ كما أنه يحتوي على نسب عالية من حمض الاسكوربيك؛   وهو مضاد للأكسدة بشكل فعال؛ وعسل الحمضيات يمثل غذاء مفيد للأطفال؛ وخاصة إذا كانوا يعانون من نزلات البرد الحادة؛ بالإضافة إلى أنه علاج مثالي وهو مثالي للأنيميا؛ ومهدئ للأعصاب، ويقوي الذاكرة ، كما أنه واقي طبيعي من أمراض السرطان.

4.     عسل الكينا :

يتميز عسل الكينا بمذاقه الفريد ولونه الغامق؛  ويتم استخلاصه من نبتة الكينا البرية؛ كما أن له عده فوائد علاجية؛ فهو علاج فعال لأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والحساسية، ويحمي الكلي من الأمراض؛ وطارد للسموم من الجسم.

5.     عسل البرسيم :

يستخلص عسل البرسيم من نبتة البرسيم البرية؛ فهو يحتوي على نسب عالية من مستخلص الكوفارين؛ يتميز بلونه الأصفر الفاتح؛ وله عدة فوائد صحية من بينها، أنه منشط للجسم؛ ويعالج معظم اضطرابات الجهاز الهضمي؛ كما أنه جد مفيد للخفيف من أعراض الحمل والولادة؛ ويعالج القولون العصبي.

6.     عسل البرسيم الحجازي :

يستخلص عسل البرسيم الحجازي من نبات البرسيم؛ ويطلق عليه اسم عسل الفصة؛ ويتميز بلونه الفاتح  وفي بعض الأحيان يكون عديم اللون؛ وما يميز عسل البرسيم الحجازي عن باقي أنواع العسل مذاقه المختلف؛ وتبلوره ليتشكل على شكل كويرات؛ كما أنه يحتوي على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن؛ ونسب عالية من البروتين والسكريات .

7.     عسل عباد الشمس :

عسل عباد الشمس يتميز بلونه الأصفر؛ ويستخلص من نبات عباد الشمس؛ وعند تخزينه يتبلور ليأخذ شكل كويرات؛ ويصبح لونه عنبري؛ كما أنه يتميز برائحة خفيفة ومذاقه اللاذع؛ كما أنه يحتوي على نسب عالية من الزنك والحديد والفسفور .

 

8.     عسل القطن :

يتميز عسل القطن بمذاقه اللاذع ولونه الخفيف ومذاقه اللاذع؛ فهو خفيف الكثافة وعادة ما يتحول إلى اللون الأبيض بعد تجميده؛ فعسل القطن يعالج الكثير من الأمراض مثل؛  فقر الدم ، مدر للكالسيوم في الدم ، يعالج الأمراض الكبدية ، مدر للبول .

9.     عسل حبة البركة :

يستخلص عسل حبة البركة من بذور حبة البركة؛ فعسل حبة البركة له العديد من المنافع الصحية من بينها؛ ينشط الدورة الدموية ، ويقوي المناعة في الجسم ، ويعالج فقر الدم ، كما أنه ينشط البنكرياس.

10. عسل الخروب الأسود :

إن عسل الخروب الأسود جد مفيد لعلاج الإمساك، ويستخلص من نبات الخروب؛ كما أن لونه شفاف؛ وعند تبلوره يصبح لونه أبيض.

فوائد العسل العلاجية:

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

عرف العسل منذ القدم أنه جد فعال في علاج العديد من الأمراض؛ وذلك بفضل خصائصه الطبية؛ فالعسل أو العسل الأسود يستخدم لتحضير العديد من الوصفات الطبية؛ سواء تعلق الأمر بالطب الشعبي أو الطب الحديث؛ ومن أهم فوائد العسل الصحية:
1.     إن تناول العسل يوميا وبشكل منتظم؛  أو خلط كمية متساوية من العسل وعصير الزنجبيل؛ وتناولها على الريق يوميا لمدة 5 أيام؛ تعد من العلاجات الفعالة في التخلص من البلغم، ونزلات البرد والسعال؛ والحلق المحتقن؛ ورشح الأنف؛ والسيلان الأنفي.
2.     إذا كنت من مرضى الربو؛ فإن العسل الاسود من لعلاجات الطبية الفعالة في علاج رض الربو؛ فكل ما عليك هو خلط كل من نصف كيلوجرام من مسحوق الفلفل الأسود؛ مع العسل وعصير الزنجبيل؛ ثم يشرب هذا المزيج عدة مرات طول اليوم.
3.     فوائد العسل الاسود تتجلى في أنه جد مفيد في علاج قرح الفم.
4.     فوائد العسل تتجلى في أنه جد مفيد في علاج قرح المهبل.
5.     إذا تعرضت للضغوطات أثناء العمل؛ وتريد تهدئة أعصابك؛ فإن تناول العسل مع الشوفان من الحلول الناجحة لتهدئة أعصابك.
6.     إن تناول العسل جد مفيد في علاج الحساسية؛ كما أن من فوائد العسل أنه يقوي جهاز المناعة.
7.     العسل جد مفيد لتحضير ماسكات للبشرة؛ للحفاظ على نعومة البشرة.
8.     إذا كنت تعاني من نقص في النظر؛  يمكنك خلط كل من العسل والجزر؛ ثم يتم تناول الخليط قبل كل وجبة.
9.     فوائد العسل تتجلى في أن له القدرة على تصفية الدم؛ وذلك بخلط كل من كوب من الماء الدافئ؛ مع 1/2 ملعقة صغيرة من العسل؛ وملعقة صغيرة من عصير الليمون؛ ثم يخلط الكل جيدا ويشرب قبل الذهاب للحمام.
10. إن تناول العسل ينقي الأمعاء ويطرد المكروبات والجراثيم الضارة؛ التي تعيش فيها.
11. العسل الطبيعي جد مفيد لمرضى السكري؛ ويمكن للمرضى من النوع الثاني أن يتناولوا العسل الطبيعي؛ عند رغبتهم في تناول السكريات.
12. إن العسل جد فعال في علاج السعال؛ وخاصة إذا كانوا المرضى أطفال تتراوح أعمارهم ما بين سنة إلى خمس سنوات.
13. مضاد حيوي هذه إحدى فوائد العسل؛ فهو له القدرة على محارة الجراثيم والمكروبات بفعالية عالية؛ فيمكن استخدام العسل كمضاد حيوي موضعي بدلا من الكريمات والمراهم.
14. العسل يخفف من ٱلام لدغة الحشرات؛ كما أنه يبطئ انتشار السم داخل الجسم.
15. من فوائد العسل الأسود أنه يحافظ على صحة القلب والشرايين.
16. يحسن من عمل الأمعاء؛ والجهاز الهضمي.
17. إن العسل يعالج التهاب المفاصل؛ وذلك بخلط كل من ملعقة عسل؛ مع ملعقتان ماء دافئ، وملعقة صغيرة قرفة، ثم يتم فرك مكان الألم بالعجين المحضر؛ أو يتم شرب كوب من الماء دافئ؛ مع ملعقتان من العسل وملعقة صغيرة قرفة؛ مرتين في اليوم في الصباح والمساء.
18. العسل جد مفيد في علاج التهاب المثانة؛ وذلك بخلط ملعقتان من القرفة، مع ملعقة من العسل في كوب ماء دافئ، ثم يشرب مرة في اليوم لمدة أسبوع كامل؛ فهذا الخليط جد فعال في طرد المكروبات؛ التي تتواجد داخل المثانة.
19. من فوائد العسل الأسود أنه مسكن طبيعي لألم الأسنان؛ وللتخفيف من ألم الأسنان؛ أصنعي عجينة بخلط كل من ملعقة صغيرة قرفة، وخمسة ملاعق صغيرة من العسل، ثم ضعي الخليط على مكان الألم؛ 3 مرات في اليوم.
20. لتنظيم مستويات الكولسترول في الدم؛ قومي بخلط كل من ملعقتان من العسل، و 3 ملاعق قرفة مع ماء شاي؛ ثم يشرب الخليط 3 مرات في اليوم.
21. لعلاج البرودة باستخدام العسل؛ يمكنك خلط كل من ملعقة عسل مع ماء دافئ، و1/4 ملعقة قرفة؛ ثم يشرب هذا الخليط 3 مرات في اليوم.
22. العسل جد مفيد في علاج العقم، والضعف الجنسي؛ وذلك بتناول ملعقتان من العسل يومياً قبل النوم؛ هذا بالنسبة للرجال؛ أما النساء فقومي بفرك اللثة برشة قرفة مع نصف ملعقة عسل؛ حتى تذوب ويمتصها اللسان.
23. لعلاج اضطرابات المعدة بالعسل؛ يمكنك تناول ملعقة عسل مع ملعقة قرفة؛  فهي جد فعالة في علاج تقرح المعدة.
24. من فوائد تناول العسل الأسود؛ أنه علاج قوي للغازات وانتفاخ البطن؛ فيمكنك تناول ملعقة من العسل الاسود وملعقة من القرفة يوما؛ للتخلص من الغازات نهائيا.
25. للوقاية من أمراض القلب والشرايين؛ وارتفاع الضغط والكولسترول؛ ينصح بتناول ملعقة من القرفة و العسل مرفق بالخبز الأسود في وجبة الفطور يوميا؛ لأن ذلك يمنع من الإصابة بالجلطة المفاجئة.
26. إن تناول العسل والقرفة يوميا وبشكل منتظم؛ يساعد على تقوية المناعة ويحمي الجسم من الأمراض.
27. إذا كنت تعاني من عسر الهضم؛ فإن تناول ملعقة عسل؛ مع رشة قرفة قبل تناول الطعام؛ جد مفيد في علاج حموضة المعدة؛ ويحمي من الإصابة بحرقة المعدة.
28. لوقف ظهور الشيخوخة المبكرة بالعسل؛ يمكنك مزج كل من 4 ملاعق عسل، وملعقة قرفة، و3 أكواب ماء؛ ثم يوضع الخليط على نار هادئة؛ ثم يشرب بعد تبريده.
29. من فوائد العسل أنه يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان؛ وذلك بتناول معلقة عسل ورشة قرفة؛ بشكل يومي ومنتظم؛ فهذا المزيج يحمي جسمك من الإصابة بسرطان العظام، والمعدة.
30. للتخلص من رائحة الفم الكريهة باستخدام العسل؛ يمكنك مزج القليل من العسل الأسود مع القرفة؛ ثم قومي بالمضمضة بهذا المزيج؛ فإنه جد فعال للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

فوائد العسل للبشرة:

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

·         منظف للبشرة: لتنظيف البشرة وفتح مسام الوجه؛ يمكنك فرك بشرة وجهك بالكامل بالقليل من العسل؛ يمكنك تطبيق هذه الخطوة كل 3 أيام فهي جد مفيدة؛ للتخلص من الجلد الميت وفتح المسامات.
·         مقشر للبشرة: إن العسل مقشر للبشرة بامتياز؛ يمكنك تحضير ماسك العسل المكون من ملعقة كبيرة من العسل، و2 معالق كبيرة من اللوز المطحون، مع ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون؛ ثم يتم تطبيق القناع على الوجه بالكامل؛ ثم يتم تدليك الوجه بالكامل؛ أو يمكنك تحضير قناع ٱخر لتقشير البشرة؛ وذلك بخلط 3 ملاعق من العسل و½ ملعقة صغيرة من السكر؛ ثم يدلك الوجه بالكامل للتخلص من الجلد الميت.
·         العسل مرطب للبشرة ويقضي على حب الشباب: للتخلص من حب الشباب نهائيا وترطيب البشرة؛ يمكنك تحضير ماسك العسل، المكون من ملعقة كبيرة من العسل؛ وملعقة من الحليب؛ والقليل من الكركم؛ ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون؛ تخلط جميع المكونات جيدا؛ ثم وضع الماسك على الوجه بالكامل؛ لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
·         العسل لتجديد خلايا البشرة: لتجديد خلايا البشرة والتمتع ببشرة مشرقة؛ قومي بخلط كل من العسل مع بياض بيضة؛ ونصف ملعقة من عصير الليمون؛ ثم طبقي الماسك على وجهك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.
·         العسل لتفتيح البشرة: لتفتيح البشرة بالعسل؛ أخلطي ملعقتين من عصير الطماطم؛ و 2 معالق كبيرة من العسل؛ ثم يطبق الخليط على الوجه والرقبة؛ ثم يترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

فوائد العسل للشعر:

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

1.     العسل يحفز نمو الشعر:

إن العسل جد غني بمضادات الأكسدة؛ المفيدة للشعر والبشرة؛ حيث أن مضادات الأكسدة تساعد على تحفيز نمو الشعر؛ كما أنها جد فعالة لتعزيز صحة فروة الشعر.
ولتحفيز نمو الشعر يمكنك تحضير قناع للشعر المكون من ملعقتين من العسل؛ وملعقة صغيرة من زيت النعناع، وزيت جوز الهند؛ ثم تخلط جميع هذه المكونات جيدا؛ ثم يوضع الماسك على الشعر بالكامل؛ ثم يترك لمدة ساعة كاملة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر.

2.     العسل لتفتيح لون الشعر:

إن العسل من الفوائد الفعالة لتفتيح لون الشعر؛ والحصول على لون فاتح بدون استعمال المواد الكيماوية؛ حيث أن أنزيمات العسل تفرز تلقائيا بيروكسيد الهيدروجين؛ المفيد للحفاظ على صحة الشعر.
ولتفتيح لون الشعر بالعسل يمكنك خلط كل من 4 معالق من العسل؛ والقليل من الماء المقطر؛ ثم يترك الخليط جانبا حتى يمتزج جيدا؛ ثم يوزع الخليط على الشعر المبلل؛ ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

3.     العسل لتنعيم وترطيب الشعر:

إن العسل له القدرة على تنعيم وترطيب الشعر؛ وذلك بفضل خصائصه التي يتميز بها؛ كما أنه يدخل في العديد من خلطات الشعر؛ فمن فوائد العسل للشعر أنه يحميه من الجفاف والتقصف.
لتنعيم وترطيب الشعر بالعسل؛ قومي بتسخين القليل من العسل مع زيت الزيتون؛ ثم قومي بتوزيع الخليط على الشعر بالكامل من الجذور إلى الأطراف؛ ثم قومي بتغطية شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

فوائد العسل فيديو:

إن هذا المقال تكلم على انواع عسل النحل، فوائد العسل للبشرة؛ فوائد العسل للشعر؛ وإذا كانت لديك أي استفسارات حول فوائد العسل؛  يمكنك ذكرها في خانة التعليقات وسنجيبك عنها.

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

شاهد أيضاً

طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم مع الزبادي للتنحيف الارداف والبطن مجربة  

طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم، هذا هو موضوع مقالنا اليوم ممن قسم رشاقتك، في موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *