الرئيسية / الجمال والرشاقة / فوائد الزعتر للشعر خلطات الزعتر لتكثيف الشعر

فوائد الزعتر للشعر خلطات الزعتر لتكثيف الشعر

فوائد الزعتر للشعر،الزعتر للشعر تجربتي،فوائد منقوع الزعتر للشعر،فوائد الزعتر للشعر الخفيف،الزعتر لتطويل الشعر،زيت الزعتر للشعر الخفيف،فوائد الزعتر للشعر التالف،تجارب الزعتر للشعر،فوائد الزعتر للشعر الجاف
فوائد الزعتر للشعر
قد تتساءلين يوما ما هي فوائد الزعتر للشعر؟ يعتبر الزعتر من الأعشاب الطبية؛ التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والجمالية؛ وفوائد للبشرة؛ كما أن الزعتر متعدد الاستخدامات؛ فلا يكاد يخلو أي منزل من أوراق الزعتر؛ فهو من التوابل الأكثر استعمالا لتحضير العديد من المأكولات الشهية؛ كما أنه يتميز بطعم لذيذ؛ ويستخدم في الطعام سواء كان طازجا؛ أو جافا.
يتواجد الزعتر بكميات كبيرة في أوربا وٱسيا؛ والمناطق الشمالية من إفريقيا؛ فهو يتميز بالعديد من الفوائد العديدة؛ مما جعلت منه من أكثر الأعشاب الطبية والعطرية الأكثر استهلاكا حول العالم؛ فهو يساعد في التئام الجروح الطفيفة؛ ويعمل كمطهر طبيعي بامتياز؛ بالإضافة إلى أنه قاتل للجراثيم والمكروبات؛ وعلاج طبيعي للسعال؛ نزلات البرد، والزكام، والأنفلونزا.
كما أن فوائد الزعتر لا تقف على هذا الحد؛ فهو أيضا يحتوي على نسب عالية من الزيوت الطيارة مثل؛الكارفاكولو، والثيمول، والجيرانيول، وغيرها من الزيوت المهمة؛ التي تلعب دورا أساسيا في حماية الجسم من عدة أمراض مزمنة؛ كما أن لها فوائد غذائية للجسم.
كما أن الزعتر يعتبر خزان ضخم للفيتامينات والمعادن؛ التي يحتاجها الجسم بشكل يومي للحفاظ على توازن أعضاءه؛ فهو يحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم؛ الذي يلعب دورا أساسيا في ضبط معدلات الضغط في الدم؛ ويحتوي أيضا على الحديد، والكالسيوم، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والسيلينيوم، التي تعتبر من الأساسيات التي يحتاجها الجسم؛ كما ن فوائد الزعتر تتجلى في أنه غني بفيتامين(ج)؛ الذي يحمي الجسم من الإصابة بالالتهابات والأمراض؛ فيتامين(ك) المهم لحماية الشعر من التضرر؛ وتحفيزه على النمو بشكل طبيعي؛ وبالتالي من فوائد الزعتر للشعر أنه يحمي تساقط الشعر.

فوائد الزعتر للشعر

فوائد الزعتر للشعر كثيرة؛ فالزعتر من الوسائل الفعالة والناجحة في علاج معظم مشاكل الشعر؛ ومن أبرز فوائد الزعتر للشعر:
·         يحتوي نبات الزعتر على العديد من العناصر المغذية؛ مما يجعله منشط طبيعي وفعال للشعر؛ كما أنه مطهر طبيعي يحارب كل الطفيليات؛ التي قد تسببها رواسب منتجات الشعر.
·         تلعب زيت الزعتر كمنشط للدورة الدموية لفروه الشعر؛ مما يحفزها على نمو الشعر بشكل طبيعي؛ وبالتالي فإن فوائد الزعتر للشعر؛ تتجلى في أنه يحارب تساقط الشعر ويمنحه القوة واللمعان.
·         يساعدك في التخلص من قشرة الشعر؛ التي عادة ما تعانين منها بسبب الشامبو المستخدم لغسل الشعر.
·         من فوائد الزعتر للشعر؛ أنه يحميه من التقصف والتكسر.
·         فوائد الزعتر للشعر هي أنه يمنح الشعر اللمعان والبريق الذي يجعل منه جذابا.

خلطة الزعتر والخزامى لتكثيف الشعر

مكونات الخلطة:
·         علبة صغيرة من زيت الذرة.
·         القليل من عشبه الخزامى.
·         أزهار البابونج.
·         عشبه السكوم.
·         نبات الزعتر
طريقة التحضير والاستعمال:
تخلط جميع المكونات حتى تحصلين على خليط متجانس؛ ثم توضع الخلطة في قنينة زجاجية محكمة الإغلاق ؛وتركها لمدة أسبوع كامل قبل استعمالها؛ بعد مرور المدة قومي سيدتي بتطبيق الخلطة على شعرك بالكامل؛ ثم قومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.
كرري هذه الوصفة بشكل أسبوعي لمنع تساقط الشعر؛ حيث أن فوائد الزعتر للشعر تتجلى في منع تساقطه بشكل سريع.

كيف تستخدم زيت الزعتر في علاج الشعر

1.      يتم وضع قطرات من زيت الزعتر في راحة اليد .
2.      فرك زيت الزعتر بين يديك لعدة ثوان لتدفئة الزيت .
3.      تدليك الشعر وخاصة النهايات جيداُ بالزيت لأنها عادة ما تكون من المناطق الأكثر ضررا .
4.      وزعي بقية الزيت علي أجزاء الشعر.
وأخيرا يمكن القول أن فوائد زيت الزعتر لها عدة فوائد للبشرة والشعر والصحة؛ ولهذا لابد من استخدامه في عاداتك اليومية؛ لتحضير طعامك اليومي والاستفادة من فوائد الزعتر.

 

شاهد أيضاً

طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم مع الزبادي للتنحيف الارداف والبطن مجربة  

طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم، هذا هو موضوع مقالنا اليوم ممن قسم رشاقتك، في موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *