الرئيسية / الحمل والولادة / الحمل / علامات الولادة للبكر واعراض الطلق وطرق التخفيف من ٱلامه

علامات الولادة للبكر واعراض الطلق وطرق التخفيف من ٱلامه

علامات الولادة للبكر واعراض الطلق وطرق التخفيف من ٱلامه

اعراض الطلق ما ينتظر كل حامل؛ بعد الانتهاء من مرحلة الحمل؛ فالطلق من هو مجموعة من الأعراض؛  التي تتعرض لها الحامل؛ تمهيدا للخضوع إلى الولادة الطبيعية؛  أو الولادة القيصرية؛ إذا كانت الحامل تعاني من مشاكل؛ تمنعها من الإنجاب بطريقة طبيعية؛ أما اعراض الطلق فهي تختلف من حامل لأخرى؛ وذلك بسبب الحالة النفسية والصحة لكل حامل.
علامات الولادة للبكر؛ تبدأ في الظهور بعد مرور الشهر التاسع من الحمل؛ وتبدأ مشاعر الحامل في التوتر والحماس؛ لمقابلة مولودها الجديد؛ الذي لطالما انتظرته ولاسيما إذا كان مولودها الأول؛ ولهذا في هذا المقال سنقدم لك سيدتي؛ كل ما يخص علامات الولادة للبكر؛ واعراض الطلق.
محتويات المقال:
·         علامات الولادة للبكر
·         اعراض الطلق
·         طرق تخفيف من ٱلام اعراض الطلق

علامات الولادة للبكر:

هناك الكثير من علامات الولادة للبكر؛ التي تظهر على المرأة الحامل؛ التي ستلد لأول مرة؛ ومن أهم الأعراض وعلامات الولادة للبكر هي:
·         من علامات الولادة للبكر شعور الحامل بٱلام شديدة؛ أسفل الظهر والبطن؛ بالإضافة إلى تقلصات تشبه ٱلام الدورة الشهرية.
·         شعور الحامل بتقلصات شديدة ومؤلمة؛ وعادة ما تكون غير منتظمة وتصيب الحامل من حين لٱخر؛ وتكون هذه التقلصات متقاربة؛ باقتراب موعد الولادة.
·         من علامات الولادة للبكر؛ تمزق كيس الرحم ونزول الماء؛ ويمكن تمزق الكيس؛ قبل موعد ظهور اعراض الطلق بكثير.
·         علامات الولادة للبكر تتجلى في نزول سوائل هرمونية؛ مصاحبة بقطرات من الدم؛ وغالبا ما تسد هذه السوائل الهرمونية عنق الرحم؛ وهذه من اعراض قرب موعد الولادة؛ ولهذا لابد من الإسراع في استشارة الطبيب.
·         شعور الحامل بثقل في أسفل بطنها؛ وهذا بسبب نزول الجنين إلى عنق الرحم؛ استعدادا للخرج؛ ولهذا تشعر الحامل بثقل شديد أسفل بطنها؛ وهذه إحدى علامات الولادة للبكر.
·         تقلبات مزاجية شديدة؛ تصاحب الحامل طول فترة الأسبوع الأخير من الحمل؛ فهذه التقلبات المزاجية تشبه تلك المصاحبة للدورة الشهرية.
·         من علامات الولادة للبكر التي تؤكد قرب موعد الولادة؛ العور بالتعب والخمول؛ وعدم القدرة على ممارسة أي نشاط بدني.
·         عند اقتراب موعد الولادة تشعر الحامل بالرعشة اللاإرادية؛ وهذا نتيجة رد للجسم؛ للتخفيف من ٱلام اعراض الطلق؛ ويمكن للحامل أن تستحم أو التدليك.
·         إن علامات الولادة للبكر قد تصيب الحامل بالإسهال؛ وذلك لكي تفسح المجال للجنين على الخروج بكل سهولة.
·         بسبب نزول الطفل أسفل البطن؛ قد تحتاج الحامل إلى دخول الحمام بشكل متكرر؛ وذلك بسبب ثقل الجنين على المثانة.
·         علامات الولادة للبكر هي أتساع عنق الرحم استعدادا لخروج الجنين؛  ويزداد حجم عنق الرحم؛ باقتراب موعد الولادة.

اعراض الطلق:

عند اقتراب موعد الولادة؛ تأتي مرحلة ظهور اعراض الطلق؛ وهذه العلامات هي:
1.     من اعراض الطلق الأولى؛ نزول ماء الكيس؛ أو ما يطلق عليه كيس الأمنيوسي؛ فعادة ا يتمزق هذا الكيس؛ بعد تعرض الحامل لعدة انقباضات رحيمية؛ وتقلصات على مستوى الرحم؛ بالإضافة إلى الشعور بٱلام مبرحة أسفل الظهر والبطن؛ ولهذا يجب على الحامل التوجه للمستشفى، بهدف الاستعداد للولادة؛ قبل تمزق كيس الرأس.
2.     إصابة الحامل بعدة انقباضات متتالية؛ وتزيد حدة هذه الانقباضات باقتراب موعد الولادة؛ كما أن الحامل تتعرض لمثل هذه الانقباضات طول فترة الشهر التاسع للحمل؛ وله تختفي هذه الانقباضات؛ إلا بعد الخضوع للولادة الطبيعية؛  أو الولادة القيصرية.
3.     من اعراض الطلق أيضا نزول السدادة المخاطية؛ فهي عبارة على مخاط عنقي سميك؛ الذي كان يسد عنق الرحم؛ وهذه السدادة المخاطية؛ دورها الأساسي طول فترة الحل؛ هي حماية الجنين من كل المكروبات والجراثيم؛ التي قد يتعرض لها الجنين.
4.     كما أن من اعراض الطلق؛ هو إفراز الجسم هرموني البروستاجلاندين، والأوكسيتوسين؛ الذي يحفز عملية الولادة؛ وكن هذه الهرمونات عادة ما تسبب للمرأة الحامل مشاكل الإسهال.
5.     توسع عنق الرحم من اعراض الطلق أيضا.

طرق تخفيف من ٱلام اعراض الطلق:

· إذا كنت تعانين من ٱلام اعراض الطلق؛ جربي صرف نظرك عن الولادة؛ وذلك بالقراءة أو لمشي؛ أو ممارسة الأشغال المنزلية.
·  للتخفيف من ٱلام اعراض الطلق؛ استحمي بالماء الدافئ.
·  استرخي ونامي قدر المستطاع؛ لتوفير الطاقة؛ وتحمل ٱلام ومشقة الولادة.
·  من طرق تسهيل الولادة؛ والتخفيف من ٱلام اعراض الطلق؛ ممارسة الرياضة بشكل يومي؛ لأنها تقلل من ٱلام الظهر.
· مارسي تمارين رياضية خاصة بتقوية قاع الظهر؛ وذلك للتخفيف من ٱلام
·  ممارسة اليوغا؛ فهي جد مفيدة للتقليل من اعراض الطلق.

 

إن علامات الولادة للبكر واعراض الطلق كثيرة؛ فهي بمثابة مؤشرات وعلامات واضحة على قرب موعد الولادة؛ ولكن يجب عليك القيام بإحدى الطرق المذكورة؛ للتخفيف من ٱلام اعراض الطلق؛ ولكي تسهل عملية الولادة.

شاهد أيضاً

اسماء بنات 2016 ومعانيها , احلى اسماء بنات جديدة ونادرة

  اسماء بنات 2016 ومعانيها , احلى اسماء بنات جديدة ونادرة اسماء بنات 2016, حلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *