الرئيسية / علاجات / علاج البواسير بالثوم وصفات مجربة وفعالة لعلاج البواسير بالثوم

علاج البواسير بالثوم وصفات مجربة وفعالة لعلاج البواسير بالثوم

علاج البواسير بالثوم،علاج البواسير بالزيت الزيتون،علاج البواسير بالثوم والعسل،علاج الباسور الداخلي بالصور،علاج البواسير بالبصل،علاج البواسير بالثوم والملح،وضع الثوم في المؤخرة،علاج البواسير بالثوم والبصل،علاج البواسير بالثلج
علاج البواسير بالثوم

علاج البواسير بالثوم | وصفات مجربة وفعالة لعلاج البواسير بالثوم

الثوم من العلاجات الطبيعية الفعالة في علاج البواسير؛ سواء تعلق الأمر بالبواسير الداخلية؛ أو البواسير الخارجية؛  فالثوم يدخل في تحضير العديد من العلاجات الصحية والجمالية؛ ومجلة الدليل الشامل للتخسيس؛ تقدم لك فوائد الثوم للبواسير تتعرف عليها عبر المقال التالي.

أسباب البواسير:

إن البواسير تحدث نتيجة تضخم الأوعية الدموية الوردية؛ التي تتواجد على مستوى الشرج؛ وعند دخول الحمام يزداد الضغط على المستقيم؛ مما يؤدي إلى ارتفاع شدة ألم البواسير؛ وبروزهم لخارج الشرج بشكل بارز؛ فالبواسير في أغلب الأحيان ما تسبب للمريض ألما مبرحا؛  وحرجا شديدا؛ ولهذا سنقدم لك طرق علاج البواسير بالثوم؛ للتخلص من البواسير الداخلية؛ والبواسير الخارجية بشكل نهائي؛ باستخدام الثوم فقط دون الحاجة إلى أدوية طبية؛ أو الخضوع لعمليات جراحية؛ لاستئصال البواسير.
هناك العديد من أسباب البواسير؛ التي تساعد بشكل كبير في الإصابة بالبواسير؛ ومن أبرز أسباب حدوث البواسير هي :
·         إن الإصابة بالإمساك أو الإسهال؛ من أسباب البواسير؛ ولهذا لابد من علاج الإسهال والإمساك بشكل أسرع؛ لتفادي الإصابة بالمضاعفات؛ كالإصابة بفقر الدم أو البواسير.
·         إن معظم من يصابون بالبواسير؛ يعانون من الوزن الزائد؛ ولهذا لتفادي الإصابة بالبواسير؛ لابد من إتباع نظام غذائي متوازن؛ للتخلص من الوزن الزائد؛ أو إتباع رجيم سريع لتخسيس الجسم.
·         عدم شرب المياه بشكل يومي وبكثرة؛ مما يؤدي إلى إصابة الجسم بالإمساك؛ مما يساهم في إصابتك بالبواسير؛ ولهذا لابد من الالتزام بشرب 8 أكواب من الماء يوميا.
·         في فترة الحمل يمكن أن تصاب الحامل بالبواسير؛ وذلك بسبب ازدياد وزن الجنين؛ الذي يؤثر بشكل سلبي على منطقة الشرج؛ وبالتالي الإصابة بالبواسير.
·         الجلوس لمدة طويلة أمام شاشة التلفاز؛ أو العمل لفترات طويلة في عمل يستدعي منك الجلوس على الكرسي لفترة طويلة.
·         الإصابة بسرطان المستقيم أو الشرج.
·         عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم؛ مما يؤدي إلى زيادة الوزن؛ وبالتالي الإصابة بالبواسير.

·         الإصابة بمرض التهاب القولون ومرض كرون.

سبق وتحدثنا على علاج البواسير | 20 وصفة لعلاج البواسير طبيعيا وقل وداعا للبواسير

علاج البواسير بالثوم

إن علاج البواسير بالثوم من العلاجات الطبيعية؛ الفعالة في علاج البواسير الخارجية؛ والبواسير الداخلية؛ فقد أثبتت العديد من الدراسات فعالية الثوم في علاج العديد من الأمراض؛ من بينها مرض البواسير؛ ونقدم لك علاج البواسير بالثوم بطرق مختلفة؛ يمكنك الاعتماد عليها في علاج البواسير الخارجية؛ والبواسير الداخلية.

علاج البواسير بالثوم:الثوم كتحميلة

1.     أول خطوة تقومين بها هي تقشير فص الثوم.
2.     غمس فص الثوم بأحد هذه الزيت:زيت الزيتون، أو زيت الخروع، أو زيت جوز الهند؛ لمدة ساعة كاملة قبل استخدامها؛ لعلاج البواسير.
3.     بعد مرور ساعة على غمس الثوم في الزيت؛ تأتي مرحلة إدخال الثوم في منطقة الشرج.
4.     للحصول على فعالية قصوى؛ والاستفادة بالكامل من فوائد الثوم؛ لعلاج البواسير؛ كرري هذه العملية يوميا؛ لأن لها فعالية في علاج البواسير بالثوم.
ملاحظة :هذه الطريقة تستخدم لعلاج البواسير الداخلية؛ فهي جد مناسبة لذلك.

علاج البواسير بالثوم: الثوم المطحون

·         يمكنك استخدام الثوم المطحون؛ لعلاج البواسير نهائيا؛ دون الحاجة إلى تنال الأدوية؛ فكل ما عليك هو خلط الثوم المطحون؛ مع القليل من زيت الزيتون، أو زيت الخروع، أو زيت جوز الهند.
·         بعد تحضير الثوم المطحون؛ قم بتوزيعه حول الشرج.
·         للحصول على نتائج جيدة؛  والتخلص من البواسير نهائيا؛ كرر هذه العملية يوميا؛ وقم بتغطيته باللاصقة الطبية؛ للحصول على استفادة كاملة من الثوم المطحون.
ملاحظة: هذه الطريقة تستخدم لعلاج البواسير الخارجية؛ فهي جد مناسبة لذلك.

أخيرا لعلاج البواسير نهائيا يمكنك استخدام الثوم؛ فهو له فعالية عالية؛ في علاج البواسير بالثوم؛ بالإضافة إلى تفادي أسباب البواسير؛ التي تم ذكرها.

يمكنك القراءة أيضا :

فوائد الموز| أهم فوائد الموز للحامل و الشعر والبشرة والجنس وطرق استعماله

الولادة القيصرية| فوائدها مخاطرها وكيف تحدث بالصور والفيديو
فوائد الرمان | 38 فائدة من فوائد الرمان للمهبل والشعر والبشرة والجنس


شاهد أيضاً

أعراض جرثومة المعدة بالتفصيل وطرق وعلاجها بالاعشاب

اعراض جرثومة المعدة وعلاجها بالاعشاب أعراض جرثومة المعدة بالتفصيل Germ stomach  جرثومة المعدة من أكثر الأمراض التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *