الرئيسية / الجمال والرشاقة / 6 نصائح ذهبية لدخول عالم كمال الاجسام صور كمال اجسام

6 نصائح ذهبية لدخول عالم كمال الاجسام صور كمال اجسام

 

كمال الاجسام

تعتبر رياضة بناء كمال الاجسام من أقدم الرياضات التي عرفها العالم، بحيث أنها لا تقتصر فقط على حماية الجسم و الحفاظ على رشاقته، بل تكسبه مظهرا جميل و قوام رشيق النسبة للنساء، فيمكن لأي مبتدئ أن يكسب الثقة بالنفس، و يمكن لأي شخص أن يدخل في عالم كمال الاجسام،  سواء كان عمرك 20 سنة أو 60 سنة، و سواء كنت رجلا أو امرأة، فكلا الجنسين يمكن لهما خوض غمار بناء جسم خالي من الدهون، و بناء العضلات، و اكتساب الوزن، نحت الجسم؛ و لكن يجب أن تعلم أن بناء العضلات، لا يأتي بين ليلة و ضحاها، و لكن يأتي بعد مدة من التعلم و التدريب الجيد و الاستمرارية في التدرب بشكل جيد.

إن بناء الاجسام أو رياضة كمال الاجسام يمكن لك تحقيق بها ما تريد، و لكل عند التفكير في دخول عالم رياضة كمال الاجسام،  معظم الأشخاص يطرحون مثل هذه الأسئلة:كيف أمارس رياضة كمال الاجسام كمبتدئ ؟ ما هو أفضل برنامج يمكنني ابتاعه؟ أي نوع من الطعام يجب علي أن أتناوله خلال فترة كمال الاجسام؟ و غيرها من الأسئلة ، فلا تقلق بهذا المقال سنتطرق إلى الطريقة الأفضل للمشي بخطوات  ثابتة لتعلم رياضة كمال الاجسام و لما احترافها.

1. تحديد الهدف

كل شخص منا له أسبابه الخاصة، التي دفعته إلى الدخول إلى عالم كمال الاجسام، فمهما كان السبب، سواء كان (فقدان الدهون، زيادة الوزن ، بناء العضلات، تصبح لاعب كمال اجسام محترف ، أو الرغبة في إمتلاك جسم قوي)، فيجب عليك أن تضع خطة محكمة و مدروسة بشكل جيد، و ذلك لكي تصل إلى ما ترغب به.

2. العثور على الصالة الرياضية

 من الأمور التي قد تساعدك بشكل كبير، و التي تعتبر أهم قاعدة بمسيرتك الرياضية و هي البحث جيدا على صالة رياضة تناسبك و بها كل ما تحتاجه،  و من الأفضل أن تذهب سيرا للصالة، و ذلك لكي لا يكون لديك أي عذر من الأعذار لعدم الذهاب لها.

3. العثور على صديق

إن رياضة كمال الأجسام بها العديد من التحديات و المعوقات، فمعظم المبتدئين لا يكملون مشوارهم التدريبي في مجال بناء الاجسام للحصول على شكل جذاب أو فقدان الدهون و اكتساب الوزن، و غيرها من الأهداف التي رسموها، و ذلك يرجع لعدم إيجاد محفز قوي للصمود و مقاومة الإحباط و الملل لمواصلة طريق التدرب و التعلم لبلوغ هدفك المنشود.
و للتغلب على أول تحدي يمكنه أن يواجهك و هو الإحباط، فكل ما عليك هو العثور على صديق له طموحات متقاربة مع طموحاتك، و ذلك لكي تستمد التشجيع على المواصلة و الثقة في النفس،فليس بالضرورة أن تعتمد على مدرب خاص لكي يساعدك خلال تدريباتك، بهدف تحقيق هدفك.

  4. الحصول على المساعدة

من الأمور التي يجب عليك الحرص على معرفتها قبل خوض معركة بناء الاجسام بصفتك كمبتدئ، و هي معرفة نوع جسمك، و ما هي الرياضات التي تناسبه؟ و ما هو الغذاء المناسب لك خلال فترة التدرب ؟ و كل هذه المعلومات يمكنك الحصول عليها من المدرب التابع للنادي الذي تتدرب به، فهذه المعلومات ستساعدك بشكل كبير لبلوغ هدفك بخطى ثابتة.

5. الشعور بالألم

عند ممارسة أي نشاط بدني جديد، فمن الطبيعي أن تشعر بالألم في العضلات خلال الأسابيع الأولى، مهما كانت الرياضة التي تمارسها، و لكن ذلك يختفي بعد مرور تقريبا أسبوعين من ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

6.الغذاء

يلعب الغذاء شيء أساسي و مهم الذي يمكن له أن يؤثر على النتائج المرغوب فيها بشكل سلبي أو إيجابي؛ فعادة ما يأكل الشخص العادي ثلاث أكلات باليوم، و لكن عند الدخول في عالم بناء الأجسام، سيختلف الأمر لتزداد عدد الوجبات إلى 6 وجبات في اليوم، و يمكنك الاعتماد على طبيب مختص لكي يساعدك في اختيار نمط غذائي خاص ببنية جسمك لكي تحصل على نتائج مرضية.

شاهد أيضاً

رجيم الفشار لخسارة 4 كيلو في الأسبوع لن تصدقوا النتائج

رجيم الفشار رجيم الفشار لخسارة 4 كيلو في الأسبوع لن تصدقوا النتائج رجيم الفشار ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *