الرئيسية / الجمال والرشاقة / تمارين كيجل بعد الولادة| مارسي تمارين كيجل لشد عضلات المهبل بعد الولادة

تمارين كيجل بعد الولادة| مارسي تمارين كيجل لشد عضلات المهبل بعد الولادة

تمارين كيجل بعد الولادة| مارسي تمارين كيجل لشد عضلات المهبل بعد الولادة

تمارين كيجل بعد الولادة تعد من الحلول المناسبة والفعالة في تضييق المهبل؛ فلعلك سيدتي لأول مرة تسمعين كلمة كيجل؛ فيطلق عليها اسم تمارين قاع الحوض؛ فهي تعمل على تقوية عضلات المهبل والمستقيم؛ فعادة هذه العضلات تكون قوية جدا؛ ولكن بسبب الضغط الذي يمارس عليها بشكل يومي؛ بسبب الحمل يمكن أن تصاب بالضعف؛ وتبقى ممارسة تمارين كيجل بعد الولادة؛ من الحلول الفعالة لإعادة تقوية عضلات المهبل.
إن ممارسة تمارين كيجل جد مفيدة للرجال والنساء؛ فهي تعالج العديد من الأمراض؛ مثل سلس البول؛ وأمراض المثانة؛ وتقلل من ألم الطبيعية أثناء الولادة؛ كما أنها تعمل على تضييق المهبل؛ بعد الخضوع للولادة الطبيعية لعدة مرات؛ والتي تسبب اتساع المهبل.
ولهذا فإن مجلة الدليل الشامل للتخسيس؛ ستقدم لك في هذا المقال؛ معلومات حول حزام شد البطن بعد الولادة الطبيعية؛ متى أبدأ تمارين بعد الولادة؛ وخطوات ممارسة تمارين كيجل بعد الولادة؛ كما أنها ستقدم لك سيدتي فوائد تمارين كيجل للنساء.

فوائد تمارين كيجل للنساء:

إن ممارسة تمارين كيجل بشكل منتظم جد مفيد للرجال والنساء؛  ولكنه أكثر فعالية للنساء؛ أما فوائده للرجال فهو يعالج مرض تضخم البروستاتا واحتقانها؛ ويعالج سلس البول عند كلا الجنسين؛ أما فوائد تمارين كيجل للنساء فهي:
·         تمارين كيجل للنساء تساعد على تجنب هبوط الرحم.
·         تمارين كيجل للنساء تساعد على تجنب هبوط المهبل.
·         ممارسة تمارين كيجل تساد على تقوية عضلات الرحم والحوض.
·         تمارين كيجل تسهل عملية الولادة الطبيعية.
·         إن ممارسة تمارين كيجل بشكل منتظم؛ يساعد على تهيئة الرحم للحمل.
·         تمارين كيجل تعالج مرض سلس البول عند النساء؛
·         تساعد على الزيادة في الطاقة الجنسية.
·         تمارين كيجل بعد الولادة تضيق المهبل.
·         تمارين كيجل في الحمل تقلل من الإفرازات المهبلية.
·         تساعد على التخلص من صدور الأصوات.

 

خطوات ممارسة تمارين كيجل:

1.     اقبضي عضلات الحوض لمدة خمس ثوان: هذه أول خطوة يجب عليك سيدتي ممارستها؛  وذلك لتجنب إجهاد عضلات المهبل وحوض الرحم؛ وإذا أحسست بأي شعور غير طبيعي؛ يمكنك التقليل من مدة القبض إلى 3 ثواني.
2.     ارخي عضلات الحوض: في هذه الخطوة قومي سيدتي بإرخاء عضلات الحوض؛ وذلك لكي تستريح عضلات المهبل من الخطوة الأولى.
3.     كرري هذه الخطوات عدة مرات في اليوم؛ فهي جد سهلة ولا تستغرق وقتا طويلا؛ فيمكنك مثلا انقباض عضلات حوض الرحم؛ لمدة 5 ثواني؛ ثم عملية الاسترخاء تمتد لمدة 10 ثواني؛ كما يمكنك تكرار هذه الخطوات من 5 إلى 10 مرات يوميا.
4.     يمكنك إلى الخضوع إلى تدريبات السحب؛ فكل ما عليك هو قبض عضلات مؤخرتك؛ ثم ارفعي رجليك نحو الداخل؛ ثم حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثواني.

متى ترتدين حزام شد البطن بعد الولادة الطبيعية؟

 

بعد الخضوع للولادة الطبيعية؛ أو الولادة القيصرية؛  تأتي مرحلة استعادة رشاقة جسمك وصحتك، بعد المرور بأشهر الحمل الصعبة؛ وتعد بروز البطن وتراكم الدهون فيها من المشاكل؛ التي تعاني منها معظم النساء بعد الولادة؛ ومن الحلول المناسبة لشد عضلات البطن بعد الولادة؛ هي ارتداء  حزام شد البطن؛ ولكنه ليس الحل الوحيد لشد البطن بعد الولادة؛ فيمكنك ممارسة تمارين رياضية مناسبة لك بعد الولادة؛ يمكنك مشاهدة تمارين رياضية لشد البطن بعد الولادة في الفيديو التالي:

أما الوقت المناسب لارتداء حزام شد البطن؛ بعد الولادة الطبيعية أو الولادة القيصرية؛  يتم تحديد الموعد من طرف الطبيب؛ وذلك لتفادي الإصابة بأي مضاعفات.

متى أبدأ تمارين بعد الولادة:

إن ممارسة التمارين الرياضية بعد الخضوع للولادة القيصرية؛ أو الولادة الطبيعية؛ من الأمور الضرورية لاستعادة رشاقتك بشكل سريع؛ وتفادي الزيادة في الوزن بعد الولادة؛ أما الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية بعد الولاة؛ بعد مرور أسابيع قليلة من الولادة؛ فيمكنك ممارسة تمارين قاع الحوض، وتمارين الرقبة وأعلى الظهر؛ بعد مرور أسبوعين من الولادة.
كما لا يمكنك ممارسة رياضة السباحة؛ إلا بعد مرور الأسبوع الأول على الحيض ما بعد الولادة؛ أما تمارين وضعية اليدين والركبتين؛ فيمكنك ممارستها بعد مرور 6 أسابيع بعد الولادة.

شاهد أيضاً

افضل طريقة في ازالة الكرش نهائيا للنساء والرجال في اسبوع مجرب بالاعشاب و الزنجبيل

ازالة الكرش ازالة الكرش من الأمور التي أصبحت أمر ضروري عند كل من يعاني من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *