الرئيسية / غير مصنف / تسريع الولادة وفتح الرحم تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية في الشهر التاسع

تسريع الولادة وفتح الرحم تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية في الشهر التاسع

تسريع الولادة وفتح الرحم| تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية في الشهر التاسع

قد تطرحين سؤال متى ابدأ تمارين لتسهيل الولادة ؟؛ ما هي تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية في الشهر التاسع ؟ أو ما هي طرق تسريع الولادة وفتح الرحم؟ وما هي تمارين لتسريع الولادة؟ فكل هذه الأسئلة سنجيبك عنها في هذا المقال الخاص؛ بتمارين لتسهيل الولادة وفتح الرحم؛ مجلة الدليل الشامل للتخسيس تحرص على تقديم لك سيدتي كل المعلومات الخاصة بالولادة والحمل؛ لكي تكوني على علم بكافة المعلومات للحفاظ على حملك؛ وأن تلدي بكل طمأنينة.
الشهر التاسع من الحمل؛ يكون من أصعب شهور الحمل؛  وذلك لأن الحامل تشعر بالخوف والتوتر من الولادة؛ وخصوصا إذا كانت الولادة الأولى لها؛ فهي تطمح أن تلد جنينها بكل سلام وبدون أي ٱلام أو مخاطر؛ كما أن معظم الحوامل يفضلن الولادة الطبيعية؛ ولهذا لابد من الخضوع إلى تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية في الشهر التاسع.
كما أن العديد من الحوامل يعتقدن أن الحركة والمشي؛ في الشهر التاسع من الحمل سيلحق الضرر بالأم والجنين؛ ولكن الأمر عكس ذلك؛ حيث أن ممارسة أي تمارين لتسهيل الولادة وفتح الرحم؛ جد مفيدة للحامل لأنها تقوي عضلات الحوض؛ وتنشط الدورة الدموية وتقوي عضلات الظهر؛ ولهذا فإن ممارسة تمارين لتسريع الولادة؛ جد مفيدة للحامل في الشهر التاسع من الحمل.

تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية في الشهر التاسع:

1.     تمارين قاع الحوض:

هناك العديد من الدراسات أكدت أن تمارين قاع الحوض؛ جد مفيدة للحامل وهي إحدى التمارين لتسهيل الولادة؛ الفعالة والجيدة للحامل؛ فتمارين قاع الحوض لها عدة فوائد للحامل؛ من بينها أنها تقوي عضلات الرحم؛ كما أن حركة الشد العضلي؛ يسهل عملية خروج الجنين بكل سهولة؛ كما أن الحامل التي تعاني من الغثيان الصباحي؛   يمكنها تفادي الغثيان؛ وذلك بتحريك ساقيها قليلا قبل النهوض من السرير.

2.     القوام الممشوق:

إن شد عضلات الظهر وجعل الظهر مستقيم قدر الإمكان؛ بإمكانه أن يساعدك بشكل فعال في تسهيل الولادة؛ والتخفيف من ٱلام الولادة؛ فتمارين القوام الممشوق؛ من التمارين المفيدة في تسريع الولادة وفتح الرحم؛ فكل ما عليك هو شد عضلات الحوض وجعل ظهرك مستقيما قدر الإمكان؛ لتحافظي على قوامكِ ممشوقاً.

3.     التمرينات الهوائية:

إن التمرينات الهوائية من التمارين المفيدة لفتح الرحم وتعجيل الولاده؛ كما أن هذه التمارين تعمل على تليين عضلات الحوض والساقين؛ بالإضافة إلى أنها جد مفيدة للتخفيف من ٱلام الولادة؛ كما أنها تحسن من مزاج الحامل؛ وتخلصها من التوتر والخوف؛ الذي قد تعاني منه الحامل في الشهر التاسع من الحمل؛ ولممارسة التمرينات الهوائية؛ فكل ما عليك هو تستلقي على ظهركِ؛ وأن ترفعي ركبتيكِ جيدا؛ ثم باعدي بينهما قدر المستطاع؛ ثم تنفسي جيدا وأرخي عمودك الفقري؛ كرري هذه العملية عدة مرات؛ لأنه هذه التمارين تساعد على تسريع الولادة وفتح الرحم.

4.     تمرين الساقين:

قومي بالنوم على جانبك اليمنى؛ ثم مدي ساقك اليسرى فوق ساقك اليمنى؛ ثم ضعي يدك اليسرى على الأرض؛ بالقرب من صدرك؛ ثم أسندي رأسك على يدك اليمنى؛ ثم قومي باستنشاق الهواء قدر المستطاع؛ مع رفع ساقك اليسرى للأعلى قدر المستطاع؛ و ثني قدميك للداخل؛ قومي بتكرار هذا التمرين البسيط بشكل منتظم؛ لأنه جد مفيد لفتح الرحم وتعجيل الولاده؛ كما أنه من تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية في الشهر التاسع. 

 

5.     تمارين التنفس:

 

تمارين لتسريع الولادة من بينها تمارين التنفس؛ فهي جد مفيدة للحامل؛ للتخفيف من ٱلام الولادة الطبيعية؛ ولتطبيق تمارين التنفس؛ قومي بالاستلقاء على الأرض؛ ثم قومي بأخذ شهيق وزفير عميق؛ فهذا التمرين يجنبك الإصابة بضيق التنفس؛ الذي قد يصيب الحامل أثناء الولادة.

6.     المشي:

إن المشي من تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية في الشهر التاسع؛ فهو الخيار الأمثل للحامل؛ حيث أن المشي يساعد على فتح عنق الرحم؛ وتسريع الولادة وفتح الرحم بكل سهولة؛ ولهذا يجب المشي يوميا خلال الشهر التاسع من الحمل.

7.     تمارين الصعود والهبوط:

لفتح الرحم وتعجيل الولاده؛ يمكنك الاستعانة بتمارين لتسهيل الولادة؛ مثل تمارين الصعود والهبوط؛ فهي تعمل على توسيع الحوض؛ ولتطبيق تمارين الصعود والهبوط؛ استعيني بالكرسي أو حافة السرير؛ ثم قومي بالهبوط والصعود على شكل قرفصاء؛ ويمكنك ممارسة هذا التمرين يوميا؛ ابتداء من الأسبوع الأول من الشهر التاسع من الحمل.

فوائد تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية في الشهر التاسع:

 

هناك العديد من الفوائد لتمارين لتسهيل الولادة الطبيعية؛ التي يم كن للحامل أن تحصل عليها عند ممارسة تمارين لتسريع الولادة؛ في  الشهر التاسع من الحمل؛ ومن بين هذه الفوائد:
·         تنشيط الدورة الدموية.
·         تقوية عضلات منطقة الحوض؛ مما يخفف من ٱلام الولادة الطبيعية؛ وذلك لأن حوض الرحم يتسع بشكل كبير.
·         تقوية عضلات الظهر؛ لكي تكون الحامل قادرة على تحمل وزن الجنين؛ لأنه في الشهر التاسع من الحمل؛ يبلغ وزن الجنين تقريبا 3.2 كيلو.
·         إن ممارسة التمارين الرياضية بهدف تسريع الولادة وفتح الرحم؛ يساهم في تقوية عضلات البطن والفخذين؛ مما يساعد المرأة على تحمل ٱلام الولادة.

تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية في الشهر التاسع بالفيديو :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *