الرئيسية / الجمال والرشاقة / فوائد البصل للشعر تجربتي مع عصير البصل للشعر

فوائد البصل للشعر تجربتي مع عصير البصل للشعر

فوائد البصل للشعر| تجربتي مع عصير البصل للشعر

 
تجربتي مع عصير البصل للشعر؛ من التجارب التي تخوضها الكثير من السيدات؛ وقد لاقت إقبالا كبيرا بين النساء؛  وذلك بفضل فوائد عصير البصل للشعر؛ المدهشة والكثيرة؛ ولهذا سيدتي ستقدم لك مجلة الدليل الشامل للتخسيس في هذا المقال؛ كل ما يتعلق بفوائد البصل للشعر؛ وفوائد عصير البصل للشعر؛ وفي الأخير سنذكر لك خلطات عصير البصل للشعر.

إن البصل من الخضروات المنتشرة حول العالم؛ كما أن هناك العديد من الأنواع للبصل؛ ولكن من أشهر أنواع البصل؛ هو البصل الأحمر، والبصل الأخضر؛ حيث أن فوائد البصل الصحية والجمالية؛ كثيرة ومتعددة؛ وذلك لأنه يمنح الجسم كل ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن؛ فهو يحتوي على نسب عالية من الدهون والبروتينات والألياف والدهون المشبعة؛ المفيدة للشعر والجسم.

 

فوائد البصل للشعر :

1.     فوائد البصل للشعر لعلاج ترقق الشعر:

إن البصل جد مفيد لعلاج مشاكل الشعر؛ وخاصة مشاكل ترقق الشعر؛ فيمكنك الاعتماد على عصير البصل لعلاج ترقق الشعر؛ فكل ما عليك هو طحن البصل في الخلاط الكهربائي؛ ثم تصفيته لاستخراج عصير البصل؛ بعد ذلك أضيفي له القليل من العسل؛ ويمكنك أيضا إضافة أي زيت متوفرة لديك؛  وذلك للتخفيف من رائحة عصير الليمون؛ ثم قومي بتطبيق الوصفة على شعرك بالكامل؛ ثم اتركيها على شعرك يوما كامل؛ قبل غسله الماء الفاتر؛ ويمكنك تكرار التجربة 3 أيام في الأسبوع؛ للحصول على نتائج جد رائعة؛ وهذه تجربتي مع عصير البصل للشعر؛ لعلاج ترقق الشعر.

2.     فوائد البصل للشعر في علاج تساقط الشعر وقشرة الرأس :

يم كنك تحضير قناع عصير البصل؛ لعلاج تساقط الشعر وقشرة الرأس؛ والتخلص من الحكة ؛فالبصل جد مفيد لتطيل الشعر ومنع تساقطه؛ فكل ما عليك هو استخراج عصير البصل؛ وخلطه بزيت الزيتون أو جوز الهند؛ ثم يوضع على الشعر بالكامل؛ من جذوره إلى أطرافه؛ ثم قومي بتغطية الشعر وتركه لمدة ساعتين؛ قبل غسله بالماء الفاتر.

3.     فوائد البصل للحفاظ على لون الشعر:

إذا كنت تعانين من ظهور الشيب المبكر؛ فيمكنك استعمال عصير البصل؛ لسبغ شعرك طبيعيا باللون النحاسي الجميل؛ ف كل ما عليك هو خلط القليل من زيت الخردل؛ مع عصير البصل؛ وتطبيقها على شعرك كل 3 أيام؛ وهذه تجربتي مع عصير البصل للشعر؛  للحفاظ على لون الشعر.

4.     فوائد البصل للشعر لتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس:

إن البصل يحتوي على نسب عالية من الكبريت؛ التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس؛ كما أنه يحفز انتاج الكولاجين؛ الذي يعتبر من المواد الأساسية،  لضمان نمو الشعر بشكل طبيعي؛ كما أن البصل جد مفيد لعلاج تساقط الشعر؛ وهذه تجربتي مع عصير البصل للشعر.

 

 

فوائد عصير البصل للشعر:

·         من فوائد عصير البصل للشعر؛ أنه يعمل على تغذية فروة الشعر من الداخل.
·         يحفز نمو الشعر في الفراغات؛ ولهذا عصير البصل؛ جد مفيد لعلاج مشاكل الصلع الغير الوراثي.
·         إن فوائد عصير البصل للشعر؛ تتجلى في أنه مطهر طبيعي وفعال لفروه الشعر؛ وذلك لأنه له القدرة على القضاء على المكروبات؛ والجراثيم والفطريات؛ التي قد تصيب الشعر.
·         إن استعمال عصير البصل للشعر؛ يزيد من كثافته.
·         من فوائد عصير البصل للشعر؛ أنه يقوي بصيلات الشعر.
·         إن عصير البصل؛ يساعد على منع تساقط الشعر.
·         إن استعمال عصير البصل للشعر؛ يعالج داء التعلبة والصلع.
·         من فوائد عصير البصل للشعر؛ أنه جد فعال للقضاء على الشعر التالف.
·         يمنح للشعر اللمعان والقوة.
·         تتجلى فوائد عصير البصل للشعر؛ في أنه يمنحه ملمس حريري وناعم؛ ويخفف من خشونته.
·         عصير البصل؛ جد مفيد لترطيب فروه الشعر.
·         فوائد عصير البصل للشعر؛ أنه يمنع تكون القشرة في الشعر.

·          إن عصير البصل؛ يساعد شكل فعال في علاج القمل.

 

خلطات عصير البصل للشعر :

إن عصير البصل يدخل في عدة خلطات للشعر؛ وذلك لفوائده الكثيرة للشعر، ونذكر لكم بعض خلطات عصير البصل للشعر :
1.     قومي بتقشير بصلة كاملة؛ ثم ضعيها في الماء مع إضافة لها القليل من عصير الليمون؛ ثم أتركي الخليط جانبا لمدة ساعة كاملة؛ بعد ذلك قومي بدلك فروة شعرك بهذا الخليط؛ فهذه الخطوة تساعد على تغذية فروة الرأس وإزالة القشرة.
2.     لخلطات عصير البصل للشعر؛ يمكنك غلي بصلة كاملة في القليل من الماء؛ ثم بعد ذلك قومي بإضافة ماء اللاوندا؛ ثم قومي بوضع الخلطة على الشعر بالكامل؛ فهذه الخلطة جد مفيدة لعلاج تساقط الشعر؛ وتقوية فروة الشعر.
3.     لحل مشاكل الشعر ومنحه اللمعان؛ نقوم بخلط خمس ملاعق كبيرة من العسل وأربع ملاعق من زيت الزيتون وربع كوب من زيت جوز الهند وعصير بصلة واحدة؛ حتى تتجانس جميع المكونات جيدا؛ ثم قومي بغسل شعرك جيدا؛ ثم قومي بوضع القناع على شعرك بالكامل؛ ثم اتركيها على شعرك لمدة ساعة كاملة؛ قبل غسله بالماء الفاتر.

 

وأخيرا؛ لقد طرحنا في هذا المقال كل ما يخص فوائد البصل للشعر؛ وفوائد عصير البصل للشعر؛ وفي الأخير ذ كرنا لك خلطات عصير البصل للشعر؛ وإذا كان لديك أي طلب أو استفسار؛ يمكنك طرحه في صندوق التعليقات؛ وسنجيبك إن شاء الله.


إخترنا لك:


تكيس المبايض| ملف كامل يشمل اعراض تكيس المبايض وأسبابه وطرق علاجه

شاهد أيضاً

فوائد عشبة جنكو بيلوبا للاكتئاب والجنس والانتصاب ومكافحة السرطان وطرق استخدامها 

فوائد عشبة جنكو بيلوبا، أو ما يطلق عليها باسم عشبة الجنكة أو الجنكو بيلوبا Ginkgo Biloba، …

تعليق واحد

  1. زراعة الشعر

    رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *