الرئيسية / الحمل والولادة / الحمل / الحمل في الشهر الاول واعراض الحمل في الشهر الاول ومخاطره

الحمل في الشهر الاول واعراض الحمل في الشهر الاول ومخاطره

الحمل في الشهر الاول،الحمل في الشهر الاول والجماع ،افرازات الحمل في الشهر الاول،مغص الحمل الشهر الاول،الحمل في الشهر الاول بتوأم،مخاطر الحمل في الشهر الاول،غذاء الشهر الاول من الحمل

الحمل في الشهر الاول واعراض الحمل في الشهر الاول ومخاطره

اعراض الحمل في الشهر الاول قد تختلف من امرأة لأخرى؛ كما أن الحمل في الشهر الاول قد لا تظهر فيه أي علامات من علامات الحمل المبكرة؛ وهذا يختلف من سيدة لأخرى؛ فهناك بعض الحوامل اللواتي يظهر عليهن اعراض الحمل في الاسبوع الاول؛ أما البعض الٱخر فقد لا تظهر عليهن علامات الحمل الأكيدة؛ إلا بعد مرور شهرين تقريبا على حدوث الحمل؛ ولهذا يجب على المرأة الانتباه إلى أي تغيير بسيط يطرأ على جسمها؛ مثل انقطاع الدورة الشهرية؛  أو ارتفاع درجة الحرارة؛ أو تغير في المزاج؛ فكل هذه الإشارات تعد من اعراض الحمل المبكرة.
وللتعرف أكثر على اعراض الحمل في الشهر الاول؛ وعلى الحمل في الشهر الاول؛ فإن مجلة الدليل الشامل للتخسيس؛ ستقدم لك هذا المقال الذي يشمل؛ الحمل في الشهر الاول والجماع؛ إفرازات الحمل في الشهر الاول، مغص الحمل الشهر الاول، الحمل في الشهر الاول بتوأم، مخاطر الحمل في الشهر الاول، غذاء الشهر الاول من الحمل.

اعراض الحمل في الشهر الاول:

هناك العديد من العلامات؛ التي تظهر على المرأة لتأكيد حدث الحمل بنجاح؛ ومن أهم أعراض الحمل في الشهر الأول:
·         نزيف بدء الحمل: إن حدوث النزيف من علامات الحمل المبكرة؛ وذلك لأن عند حدوث الحمل بنجاح؛ تتم عملية إنغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم؛ مما يسبب خروج قطرات من الدم؛ تشبه قطرات الدم الأولى للدورة الشهرية.
·         غياب الحيض: إذا ر أسبوع كامل إلى أسبوعين على انقطاع الدورة الشهرية؛ فإن ذلك من أعراض الحمل؛ هذا إذا كانت الدورة الشهرة للمرأة منتظمة؛ وإذا كانت غير منتظمة فإن انقطاع الحيض؛ يكون نتيجة وجود خلل في هرمونات المرأة؛  ولهذا يجب الخضوع للفحوصات الضرورة؛ لمعرفة سبب انقطاع الدورة الشهرية.
·         الشعور بالتعب: إن الشعور بالتعب بدون سبب يذكر، فإن ذلك يعد من علامات بداية الحمل؛ وذلك لأن في بداية أي حمل ترتفع مستويات البروجسترون في جسم للحامل؛ مما يسبب لها الشعور بالتعب والوهن ; وهذه إحدى اعراض الحمل في الشهر الاول.
·         انتفاخ الثدي: من التغيرات الأولى التي تحدث عند حدوث الحمل؛ هي انتفاخ الثدي؛ مما يسبب ألم ووخز خفيف إثر التغيرات الهرمونية؛ التي تحدث في الثديين؛ للاستعداد للرضاعة الطبيعية ; وهذه إحدى اعراض الحمل في الشهر الاول.
·         الغثيان الصباحي: في الشهر الاول من الحمل؛ في أغلب الأحيان تشعر الحامل برغبة في التقيؤ؛ خلال الليل والنهار؛ وخصوصا عند الاستيقاظ من النوم؛ وذلك بسبب التغيرات الهرمونية؛ التي تحدث للحامل بسبب الحمل؛ ولكن هناك بعض الحوامل لا يصبن بالغثيان طل فترة الحمل.
·         كثرة التبول: عند حدوث الحمل بنجاح؛ فإن كمية الدم في جسم الحامل تزداد بالتدريج طول فترة الحمل؛ ولهذا فإن الكليتين تعملان على معالجة كمية أكبر من السوائل في الجسم؛ لإنتاج المزيد من الدم؛ وبالتالي الزيادة في كمية البول؛ وهذه إحدى اعراض الحمل في الشهر الاول.

الحمل في الشهر الأول:

الحمل في الشهر الاول والجماع:

خلال ممارسة العلاقة الحميمة في الهر الاول من الحمل؛ قد تتعرض الحامل لنزيف بسيط؛ أو إلى خروج إفرازات مهبلية؛ وذلك راجع إلى كثرة الأوعية الدموية في المهبل؛ وعنق الرحم؛ ولكن إذا استمر الأمر لمدة طويلة خلال فترة الحمل؛ يجب زيارة طبيبتك للتأكد من أن الأمر طبيعي؛ ومعرفة سبب النزيف؛ هل بسبب اختلاف المشيمة وعنق الرحم؛  أو حدوث التهاب في قناة المهبل.
كما أن الجماع أثناء الحمل؛ قد يسبب التهابات أو فطريات في المهبل؛ ولكنها في أغلب الأحيان لا تشكل أي ضرر على الجنين؛ ولكن إذا شعرت الحامل بألم في المهبل؛ أو في المعدة؛ فيجب الكشف عن السبب.
بالإضافة إلى أن الحمل في الشهر الاول والجماع؛ لا يشكل أي خطر على صحة الجنين والحامل؛ إلا في حالات استثنائية؛ إذا كانت الحامل تعاني من المشيمة المنزاحة؛ أو قصور في عنق الرحم.

افرازات الحمل في الشهر الاول:

عند حدوث الحمل تعاني الحامل من افرازات الحمل في الشهر الاول؛ وذلك نتيجة التغيرات التي تطرأ على جسم الحامل طول فترة الحمل؛ ومن بين الإفرازات التي قد تتعرض لها الحامل في الشهر الاول من الحل هي:
1.     الإفرازات الصفراء:
إن الإفرازات الصفراء التي قد تخرج من مهبل الحامل؛  في الشهر الأول من الحمل لا تعتبر طبيعية؛ أو مجرد إفرازات مهبلية ناتجة عن التنظيف الذاتي للمهبل والرحم؛ ولكنها بداية لالتهاب الرحم أو المهبل؛ ولهذا لابد من زيارة الطبيبة لمعرفة سبب خروج الإفرازات الصفراء؛ لأنها قد تشكل خطرا على صحة الجنين.
2.     الإفرازات الدموية:
إن خروج قطرات من الدم في الأسبوع الأول والثاني من الحمل أمر طبيعي؛ وذلك اثر إنغراس البويضة في جدار الرحم؛ ولكن عند خروج الإفرازات الدموية؛ في الشهر الأول أو الثالث من الحمل؛ فهذا يعتبر إنذار لحدوث إجهاض؛ أو حمل خارج الرحم؛ أما إذا صاحب هذه الإفرازات ٱلام في المهبل؛ وانخفاض في درجة حرارة الجسم؛ أو فقدان الشهية؛ فإن ذلك يدل عن وجود جرح في الرحم.
3.     الإفرازات البيضاء:
عادة ما تعاني الحامل من افرازات الحمل في الشهر الاول؛ كالإفرازات البيضاء؛ التي تسبب لها الحكة وٱلام خلال الاستحمام؛ أو دخول الحمام؛ أو أثناء ممارسة الجماع؛ أو عند ممارسة أي نشاط بدني؛ فإذا ظهرت عليك أي اعراض من هذه الأعراض؛ فيجب عليك زيارة الطبيب بشكل عاجل.

مغص الحمل الشهر الاول:

 

إن مغص الحمل الشهر الاول ناتج عن عدة تغيرات تطرأ على الحامل؛ ومن أهم العوامل والتغيرات؛ التي تصيب الحامل بالمغص هي:
·         بعد مرور 14 يوما على حدوث الحمل بنجاح؛ تنتقل البويضة المخصبة من قناة الفالوب؛ إلى جدار الرحم لتنغرس فيه؛ مما يسبب للحامل ٱلام ومغص.
·         عند حدوث الحمل ستذهب الحامل للحمام عدة مرات؛ كما أنها ستحس بمغص من حين لٱخر؛ ولكنها لن تلاحظ أي نزيف دموي.
·         إن مغص الحمل الشهر الاول؛ يحدث نتيجة التقلصات التي تصيب الحامل؛ والتي تشبه التقلصات التي تصيب المرأة خلال الدورة الشهرية.
·         وقد يزداد مغص الحمل الشهر الاول؛ إذا كان الحمل عبارة عن حمل خارج الرحم؛ ولهذا لابد من الخضوع للموجات؛ للتأكد من مكان إنغراس البويضة المخصبة.

الحمل في الشهر الاول بتوأم:

الحمل في الشهر الاول،الحمل في الشهر الاول والجماع ،افرازات الحمل في الشهر الاول،مغص الحمل الشهر الاول،الحمل في الشهر الاول بتوأم،مخاطر الحمل في الشهر الاول،غذاء الشهر الاول من الحمل
قد يحدث الحمل بتوأم؛ ولمعرفة أنك حامل بتوأم؛ هناك عدة أعراض تظهر عليك في الشهر الأول من الحمل؛ تؤكد نك حامل بتوأم ؛ ومن أهم اعراض الحمل في الشهر الاول بتوأم:
-تتعرض الحامل بتوأم لعدة اعراض مضاعفة؛ مثل الشعور بالقيء لعدة مرات في اليوم؛ وحدوث إنتفاخات مضاعفة أكثر من الحمل العادي؛ بالإضافة إلى الإصابة بعسر الهضم والإسهال والإمساك؛ فإذا ظهرت هذه الأعراض عليك؛    فإنك حامل بتوأم.
-من اعراض الحمل في الشهر الاول بتوأم؛ أن وزن الحامل يزداد بشكل مفرط؛ طول فترة الحمل؛ فوزن الحامل يزداد بسرعة؛ وسيلاحظها الجميع.
-إن حجم الرحم يزداد بشكل كبير؛ بالمقارنة مع الحمل العادي؛ وهذه من أهم اعراض الحمل في الشهر الاول بتوأم.
-الزيادة في ضربات القلب بشكل كبير؛ حيث أن يمكن للحامل ملاحظة ذلك بكل سهولة؛ فهذه من أعراض الحمل في الشهر الاول بتوأم.
-إن الحمل في الشهر الاول بتوأم؛ يزيد من الحركة داخل الرحم؛ ولهذا تحس الحامل بحركة دائمة ومستمرة في رحمها.

مخاطر الحمل في الشهر الاول:

·         تجنبي التعرض للمواد الكيميائية؛ لأن ذلك سيهدد صحة جنينك؛ والابتعاد بشكل كلي عن صبغات الشعر أو مواد التجعيد أو التدخين، طول فترة الحمل؛ لأن استعمال مثل هذه المواد؛ قد يسبب الإجهاض المبكر؛ أو حدوث خلل في عملية نمو الجنين.
·         من مخاطر الحمل في الشهر الاول؛ تعرض الحامل للنزيف؛ فقد تلاحظ الحامل خروج قطرات من الدم؛ في الأسبوع الأول والثاني من الحمل؛ وهذا أمر طبيعي؛ لأن ذلك نتيجة إنغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم؛ أما إذا حدث نزيف في الشهر الثاني أو الثالث؛ فإن ذلك إنذار عن تعرض الحامل للإجهاض؛ ويمكن خسارة الجنين؛ إذا لم يتم التصرف بسرعة؛ والذهاب للطبيب فورا.
·         إن ارتفاع درجة حرارة الجسم؛ من مخاطر الحمل في الشهر الاول؛ والتي تنتج بسبب حدوث التهاب في المسالك البولية؛ أو حدوث الإجهاض؛ ولهذا لابد من زيارة الطبيب فورا عند ارتفاع درجة حرارة.
لقد تحدثنا في هذا المقال حول ؛ الحمل في الشهر الاول والجماع؛ إفرازات الحمل في الشهر الاول، مغص الحمل الشهر الاول، الحمل في الشهر الاول بتوأم، مخاطر الحمل في الشهر الاول، غذاء الشهر الاول من الحمل؛ وإذا كان لديك أي استفسار يمكنك طرحه في خانة التعليقات؛ وسنجيبك إن شاء الله.   

 

شاهد أيضاً

الجدول الصيني للحمل 2017 الصحيح 100 لمعرفة نوع الجنين بالهجري

الجدول الصيني، في هذه المقالة ستتعرفين سيدتي على طرق استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين٬ لتحديد جنس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *