افضل طرق علاج مشاكل البشرة

علاج مشاكل البشرة

هل لديك خطوط رفيعة على بشرتك؟ البقع العمرية؟ هل تريدين إزالة ندبات حب الشباب أو مشاكل أخرى في البشرة؟ قد تساعد العلاجات التجميلية في تحسين مظهر البشرة. يستخدم البعض الحرارة لتحفيز إنتاج الكولاجين. يمكن للآخرين ملء التجاعيد أو إزالة العيوب مثل ورق الصنفرة. هذه العلاجات أقل توغلاً من الجراحة. عادة ما تتطلب وقتًا قصيرًا جدًا للتعافي ، لكن تكاليفها وظروف عملها تختلف. تشترك العلاجات التالية في شيء واحد: تزداد شعبيتها.

حقن البوتوكس

يتكون البوتوكس من البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي. يستخدم الطبيب إبرة رفيعة جدًا لحقن كمية صغيرة من البوتوكس في عضلات الوجه، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يمكن أن يشل البوتوكس العضلات أو يسد أعصابًا معينة. يستهدف الطبيب عضلات معينة حتى لا تؤثر على الجلد المحيط.

عدد الحقن يعتمد على شدة التجاعيد. تستغرق العملية حوالي 15 دقيقة ولا تتطلب تخديرًا أو فترة نقاهة. عادة ما تستمر النتائج لعدة أشهر.

تعرف علي المزيد عن دواء ريموكس مضاد حيوي.

التقشير الكيميائي

يمكن أن يعالج التقشير الكيميائي التجاعيد وندبات حب الشباب والجلد الخشن والبقع والنمش. يشمل العلاج استخدام المحاليل الكيميائية لإزالة الجلد التالف. يتراوح التقشير الكيميائي من معتدل إلى عميق.

أفضل نوع لك يعتمد على شدة مشكلة الجلد. يستخدم التقشير اللطيف أحماض ألفا هيدروكسي. يستخدم الميزوكارب حمض ثلاثي كلورو الخليك. كلاهما يمكن أن يقلل الخطوط الدقيقة وحب الشباب. يمكن للفينول علاج الندبات والتجاعيد العميقة. ينتج تأثير أكبر من التقشير المعتدل أو المعتدل ، لكنه يستغرق وقتًا أطول للتعافي. يمكن أن تستمر نتيجة التقشير الكيميائي العميق لمدة تصل إلى 10 سنوات.

التقشير بالليزر

يستخدم تجديد البشرة بالليزر أشعة نبضية قصيرة لعلاج التجاعيد وتفاوت لون البشرة وبقع الشيخوخة والندبات. يزيل الطبقة الخارجية من الجلد مع تسخين الطبقات العميقة. يؤدي ذلك إلى إنتاج الكولاجين ، مما يساعد البشرة على أن تبدو أكثر نعومة وثباتًا. يهدف ليزر الاجتثاث إلى التجاعيد العميقة أو الندبات. العلاج بالليزر غير الاستئصالي لعلامات الشيخوخة المبكرة. ينتج ليزر الاستئصال نتائج أسرع ، لكن وقتًا أطول للتعافي. يشبه مبدأ عمل الليزر الجزئي غير القابل للاجتثاث مبدأ الليزر الاستئصالي ، ولكنه يمكن أن يقلل الانزعاج ووقت الشفاء. تشمل الآثار الجانبية الاحمرار والحساسية لأشعة الشمس لعدة أشهر. يمكن أن تستمر النتائج لسنوات.

تسحيج الجلد

هذه عملية جراحية لعلاج الندبات والرمش. يقوم الطبيب بإجراء هذه العملية في المكتب أو العيادة. سوف تحتاج إلى استخدام مواد التخدير لتخدير الجلد. سيستخدم طبيبك فرشاة سلكية أو جهازًا لكشط الطبقة العليا من الجلد.

عمق الإجراء يعتمد على شدة مشكلة الجلد. تشمل الآثار الجانبية الاحمرار والتورم والحرقان والألم. لعلاج الندبات أو التجاعيد العميقة، قد يقوم طبيبك بهذه العملية على مراحل ، أو قد تحتاج إلى علاجات متعددة. يمكن فقط لجراحي التجميل وأطباء الجلد المدربين تدريبًا خاصًا إجراء عملية طحن الجلد.

التقشير السطحي

هذه طريقة تقشير لطيفة. يمكن أن يزيل الشوائب الموجودة على الطبقة الخارجية من الجلد ، بما في ذلك البقع العمرية ، والمسام المتضخمة ، وحب الشباب ، والخطوط الدقيقة أو الندبات بالوجه ، وتغير لون الجلد. قد يقلل أيضًا من ظهور علامات التمدد. سيستخدم طبيبك جهازًا محمولاً باليد لتطبيق بلورات دقيقة لفرك الجلد. تستغرق العملية حوالي 30 دقيقة ولا تتطلب وقتًا للتعافي. يحتاج معظم الناس إلى عدة علاجات قبل أن يلاحظوا تحسنًا. تعتمد مدة استمرار النتائج على شدة تلف الجلد وعدد العلاجات.

حشو جلدي

يتضمن هذا الإجراء حقن الفيلر في الجلد. سوف يملأ الفيلر الشفاه أو الخدين. يمكنها أيضًا تنعيم التجاعيد والتجاعيد العميقة. عادة ما ينتج عن الحقن نتائج فورية. تشمل حشوات الجلد المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حمض الهيالورونيك، ريستيلان، هيدروكسيباتيت الكالسيوم، وحمض بوليلاكتيك الاصطناعي.

قد يستخدم طبيبك أيضًا الدهون الخاصة بك كحشو. وهذا يتطلب شفط الدهون للحصول على الدهون. معظم الحشوات الجلدية مؤقتة. تذوب في غضون 6 إلى 18 شهرًا.

المصادر

https://www.healthgrades.com/right-care/skin-hair-and-nails/7-most-popular-cosmetic-skin-treatments