الرئيسية / فوائد واضرار / اضرار / اعراض السرطان 10 علامات تدل على اصابة الرجل بالسرطان

اعراض السرطان 10 علامات تدل على اصابة الرجل بالسرطان

اعراض السرطان| 10 علامات تدل على اصابة الرجل بالسرطان

اعراض السرطان قد تظهر على الشخص المصاب في وقت متأخر من الإصابة؛ وذلك لأن الخلايا السرطانية يمكن لها النمو بشكل صامت إلى أن تصل إلى درجة متطورة؛ وبذلك يصعب التحكم في انتشاره في الجسم.
يأخذ السرطان هيأة ورم؛ ثم يعمل على مهاجمة خلايا الجسم بشكل مفاجئ؛ فيضعف الجهاز المنعاتي للجسم؛ وقد أطلق على السرطان بالورم الخبيث؛ لأنه ينتشر في كل أنحاء الجسم دون توقف؛ كما أنه يصيب كل الفئات العمرية؛ ولكن درجة الإصابة بالسرطان؛ تختلف من شخص لٱخر؛ ولهذا فاكتشاف السرطان في أوقات مبكرة؛ يساعد الطبيب على القدرة على التحكم في انتشاره في الجسم؛ والقضاء على الخلايا السرطانية بالأشعة أو الأدوية.
أما ما يطلق عليه بالسرطان الحميد؛ فهو نوع من السرطان الذي يصيب جزء من الجسم؛ ولكنه يبقى في مكانه ولا ينتشر في الجسم؛ ولكن إذا لم يتم علاجه؛ فهناك احتمالية تطوره وتحوله إلى سرطان خبيث؛ ونظرا لانتشار السرطان في الٱونة الأخيرة بشكل ملفت؛ فإن مجلة الدليل الشامل للتخسيس؛ ستقدم لك مقالا يشمل اعراض السرطان؛ اسباب السرطان؛ ثم طرق علاج السرطان.

اسباب السرطان:

 

هناك العديد من أسباب السرطان؛ التي قد تسبب في إصابة خلايا الجسم بالأورام الخبيثة؛ ومن بين اسباب السرطان:
·        المواد المسرطنة: هناك العديد من المواد المسببة للسرطان؛ مثل المواد التي تحتوي عليها السيجارة؛ فهذه المواد تسبب سرطان الرئة؛ ولكن ليس كل المدخنين سيصابون بسرطان الرئة؛ ولكن هناك عوامل أخرى تساعد على ظهور السرطان، كعامل العمر والنظام المنعاتي للمدخن.
·        العمر:من اسباب السرطان التقدم في السن؛ فكلما تقدم الشخص في العمر؛ كلما ساهم ذلك في الإصابة بمرض السرطان؛ وذلك لأن المواد المسرطنة مع عامل التقدم في السن؛ تساهم بكل كبير في ظهور الخلايا السرطانية في الجسم؛ كما أن خلايا الجسم يمكن لها أن تتحول إلى خلايا سرطانية؛ بسبب حدوث خلل أثناء انقسامها؛ أو أن العامل الوراثي للخلايا السرطانية هو أيضا يظهر مع التقدم في السن.
·        الجينات الوراثية:تعد الجينات الوراثية من اسباب السرطان؛ حيث أن عند إصابة المرأة بسرطان الثدي؛ فإنها تحمل جينات وراثية قد تنقل لابنتها أو للأجيال القادمة مرض السرطان.
·        الجهاز المناعي: إذا كنت تعاني من ضعف الجهاز المنعاتي؛ فإنك أكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان؛ وذلك لأن ضعف جهاز المناعي من اسباب السرطان؛ فيمكنك الإصابة بسرطان عنق الرحم؛ أو السرطانات التي تتواجد بالمنطقة التناسلية وسرطان الكبد أو سرطان المعدة.
·        البيئة: إن التعرض بشكل يومي لدخان التبغ أو الشمس؛ والإشعاع الصناعي أو الطبيعي؛ فإن هذه العوامل من أسباب السرطان؛ فيمكن لها أن تسبب سرطان الرئة؛ أو السرطان في الجهاز الهضمي.
·        الفيروسات:إن الإصابة ببعض الفيروسات؛ قد يسبب ظهور السرطان في جسمك؛ وذلك لأنه يحدث خلل في انقسام خلايا الجسم؛ والتالي حدوث تغيير في نظاما الجيني؛ وبالتالي الإصابة بالسرطان؛ ومن بين السرطانات المرتبطة بالفيروسات؛ هي سرطان عنق الرحم والمناطق التناسلية؛ سرطان الكبد، و سرطان الدم اللوكيميا.

 

اعراض السرطان:

 

اعراض السرطان عند الرجال:

 

1.     صعوبة في التبول:

من اعراض السرطان عند الرجال؛ هو صعوبة في التبول؛ خروج دم أثناء التبول؛ أو أثناء الجماع في المني؛ أو الإصابة بضعف الانتصاب بدون وجود أسباب مباشرة لذلك؛ فهذه الأعراض إذا ظهرت فهي من أعراض سرطان البروستاتا؛ ويجب الذهاب عند الطبيب على الفور. ولكن لسوء الحظ إن اعراض سرطان البروستاتا؛ لا تظهر على الرجل إلا بعد بلوغ مراحل متقدمة في السرطان؛ ولهذا يجب الخضوع للفحص من حين لٱخر.
2.     تغييرات الخصية:
هناك العديد من المؤشرات التي تدل على إصابة الرجل بسرطان الخصية؛ ومن بين اعرض سرطان الخصية؛ الشعور بتورم؛  أو تغير في حجم الخصيتين؛ أو ثقلهما؛ أو الشعور بوجود كتلة؛ فإذا شعرت بهذه الأعراض فيجب الذهاب للطبيب فورا؛ لأن سرطان الخصية هو من السرطانات الأكثر شيوعا في صفوف الرجال.
3.     التغيرات الجلدية:
عند بلوغ الرجل سن الخمسين؛ فإنه أكثر عرضة لسرطان الجلد؛ كما أن نسبة %60 ن الوفيات بسرطان الجلد؛ سجلت في صفوف الرجال؛ وذلك لأن الرجال يتعرضون لأشعة الشمس أكثر من النساء؛ ولا يذهبون للطبيب بشكل مستمر عكس النساء؛ وأغلب الرجال لا يرتدون نضارات شمسية؛ كما أن الرجال ليس لديهم شعر كثيف وطويل؛ لكي يحمي الأذنين وفروة الرأس؛ لأنهم من المناطق التي تساعد على الإصابة بمرض سرطان الجلد.
4.     وجود قروح و ألم في الفم:
إن وجود بقع بيضاء في الفم بشكل مستمر؛ أو الإصابة بتقرحات في الفم؛ ولا تشفى بالرغم من أخذ الدواء؛ أو ظهور بقع حمراء في اللثة والفم؛ أو الشعور بنميل في الفك؛ فهذه مؤشرات قد تدل على الإصابة بمرض سرطان الفم؛ والمدخنين أكثر عرضة للإصابة بمثل هذه السرطانات؛ ولهذا يجب الانتباه إلى كل تقرح قد يظهر في الفم؛ وزيارة الطبيب لمعرفة سبب ظهوره.
5.     الإصابة بالسعال المزمن:
إن الإصابة بالسعال المزمن؛ لمدة تفوق 4 أسابيع؛ تعد من اعراض السرطان؛ وخصوصا إذا لم تكن أي أسباب للإصابة بالسعال؛ ولهذا قد يكون السعال المزمن؛ من بين الأعراض المبكرة لسرطان الرئة؛ أو سرطان الدم؛  ولهذا يجب زيارة الطبيب بسرعة.
6.     وجود دم في البراز:
إن ظهور الدم في البراز؛ قد يدل على الإصابة بالبواسير؛ وقد يدل على وجود سرطان القولون؛ فالبواسير تأتي وتختفي مع مرور الوقت؛ أما إذا كان وجود الدم في البراز من اعراض السرطان؛ فإن ذلك سيدون بشكل يومي دون انقطاع؛ مما يستدعي قصد الطبيب بشكل سريع؛ لأن الرجال أكثر عرضة لسرطان القولون أكثر من النساء.
7.     وجود ألم في المعدة:
إن الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي؛ من المشال الصحية التي قد نعاني منها بشكل متكرر؛ ولكن إذا استمر ذلك طول الوقت؛ فيجب عليك قصد الطبيب والإطلاع على الأسباب؛ لأن ذلك يمكنه أن يكون مؤشرا للإصابة بسرطان الدم؛ أو سرطان المرء أو الكبد أو البنكرياس؛ او سرطان المستقيم أو القولون.
8.     الإصابة بالحمى المتكررة:
إذا كنت تعاني من ارتفاع درة حرارة جسمك بشكل متكرر؛ فن ذلك من اعراض السرطان؛ وعلى وجه الخصوص سرطان الدم.
9.     صعوبة البلع:
إن الإصابة بالتهاب في الفم قد يدوم لأسبوع؛ ولكن إذا استمر لوقت أطول؛ يجب عليك استشارة الطبيب؛ لأنه قد يكون من الأعراض المبكرة لسرطان الحلق أو المعدة؛ أو سرطان الرئة.
10. ظهور كدمات:
إن ظهور كدمات في كل أنحاء الجسم؛ فهذا ناقوس خطر؛ لأنه من الصعب ظهور كدمات على اليدين والأصابع؛ إلا إذا كان الشخص مصاب بمرض معين؛ وإذا ظهرت لديك كدمات في معظم أنحاء جسمك؛ فيجب الذهاب بسرعة عند الطبيب؛ لأن ذلك من اعراض السرطان؛ فسرطان الدم يمنع توزيع الأكسجين على الجسم؛ مما يسبب ظهور الكدمات.
11. فقدان الوزن بدون سبب مبرر:
إن التوقف عن الأكل وفقدان الشهية بشكل مفاجئ؛ فهذا يعد أمر غير طبيعي ويدعو للقلق؛ كما أن فقدان الوزن من أعراض السرطان؛  وخصوصا سرطان المرء و البنكرياس؛ و الكبد و القولون.
12. التعب المستمر:

إذا كنت تعاني من التعب والوهن بشكل يومي ومستمر؛ فإن ذلك أمر غير طبيعي ويجب الذهاب عند الطبيب لمعرفة الأسباب؛ لأن ذلك يمكنك أن يكون احد اعراض السرطان؛ مثل سرطان الدم و سرطان الغدد الليمفاوي.

اعراض سرطان البروستات:

اعراض السرطان عند النساء:

 

·        خسارة غير مبررة في الوزن.
·        الانتفاخ وإحساس الامتلاء.
·        تغييرات في الثدي.
·        نزيف بدون موعد الدورة الشهرية.
·        ظهور تغييرات في الجلد والبشرة.
·        وجود صعوبة في البلع.
·        ظهور الدم في أماكن مختلفة في الجسم.
·        الإصابة بالاكتئاب.
·        عسر الهضم.
·        ظهور تغيرات في الفم.
·        ظهور تغييرات في العقد الليمفاوية.

اعراض سرطان الثدي:

علاج السرطان:

 

علاج السرطان بالأعشاب

 

1.     يمكنك علاج السرطان بنبتة الجيسينغ؛  وذلك لأن لها القدرة على تقوية الجهاز المنعاتي لمريض السرطان؛ وبالتالي محاربة الخلايا السرطانية والقضاء عليها.
2.     لعلاج السرطان بالأعشاب؛ يمكنك خلط كل من خليط زيت الزيتون وماء زمزم وكمية مناسبة من العسل الصافي والعكبر بمقدار 100 غرام و 50 غرام من مطحون الحبة السوداء؛ ثم يتم تناول القليل منه يوميا؛ مع قراءة ٱيات الرقية الشرعية.
3.     يمكنك استعمال زيت الزيتون في علاج السرطان؛ وذلك بدهن منطقة السرطان بالقليل من زيت الزيتون؛ أو دهن العمود الفقري.
4.     علاج السرطان بالاعشاب يمكنه أن يتم استخدام الحلبة؛ وذلك لأنها لا فعالية عالية في التأثير على الهرمونات السرطانية.
5.     إن تناول التين يوميا وبشكل مستمر؛ يعمل على تقليص حجم الورم.
6.     إن الثوم والبصل تمنعان اسباب السرطان من الظهور في الجسم والانتشار.
لقد ذكرنا في هذا المقال؛ اسباب السرطان؛ اعراض السرطان؛ اعراض السرطان عند الرجال؛ اعراض السرطان عند النساء؛ وفي الأخير علاج السرطان، وإذا كانت لديك أي استفسارات حول السرطان؛ يمكنك ذكرها في خانة التعليقات؛ وسيتم إجابتك عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *