الرئيسية / الجمال والرشاقة / الطريقة الصحيحة في ازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون الم (للرجال والنساء)

الطريقة الصحيحة في ازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون الم (للرجال والنساء)

الطريقة الصحيحة في ازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون الم ) للرجال والنساء(

 

ازالة الشعر من المناطق الحساسة؛ من الأمور الحساسة لدى الرجل والمرأة؛ فمعظم الأشخاص لا يعرف الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة؛ بدون ألم أو ٱثار جانية؛ سواء تعلق الأمر بالرجل أو المرأة؛ ولكن في هذا المقال سنطلعك على أسرار ازالة الشعر من المناطق الحساسة؛ بدون ألم أو وجع.
إن طريقة ازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم؛ تختلف باختلاف الشعر؛  فإذا كان الشعر ناعم فإنه من السهل إزالته بدون مشاكل؛ أما إذا كان الشعر خشنا فإن ذلك يسبب الكثير من الألم والاحمرار؛ في المنطقة الحساسة، سواء عند الرجل أو المرأة؛  ولهذا لابد من معرفة الطريقة الصحيحة والسليمة؛ لإزالة شعر العانة بكل أمان؛ وتجنب الألم والاحمرار والاسمرار.

الطرق الصحيحة لازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون الم:

 

هناك العديد من الخطوات يجب عليك إتباعها؛ والعمل بها لازالة الشعر بدون الم؛ او وخز او الآثار؛ وتجنب ظهور الحبوب؛ أو الإصابة بجفاف الجلد؛ وخاصة إذا كانت منطقة البكيني حساسة جدا؛ ولهذا يجب إتباع الخطوات التالية؛ لتفادي هيجان المنطقة الحساسة؛  بعد إزالة الشعر منها:
1.     لا تقم بنتف الشعر من المنطقة الحساسة بأي أداة؛ سواء تعلق الأمر بحلاوة أو بأي ماكينة خاصة بنتف الشعر؛ لأن هذه الطريقة لها عدة أضرار على المنطقة الحساسة.
2.     تجنب ازالة الشعر وهو طويل؛ بل قومي بقصه بالمقص؛ قبل إزالته بشفرة الحلاقة.
3.     لا تستخدم مواد طبية أو مواد طبيعية؛ للتخفيف من ألم الحلاقة إلا باستشارة طبية.
4.     الحرص على تنظيف المنطقة الحساسة قبل إزالة الشعر؛ وبعد إزالته لتفادي ظهور الالتهابات المهبلية؛ وتكون الروائح الكريهة.
5.     من الطرق الصحيحة في ازالة الشعر من المنطقة الحساسة؛ هي ترطيب منطقة البكيني جيدا قبل إزالة الشعر؛ وذلك باستعمال الماء أو جل الحلاقة.
6.     لا تقومي بإزالة شعر العانة كل يومين أو ثلاث؛ بل أزلها من حين لٱخر.
7.     للحفاظ على المنطقة الحساسة خالية من الاحمرار والحبوب؛ بعد إزالة الشعر؛ لا تستخدم مواد رخيصة الثمن؛ سواء تعلق الأمر بشفرة الحلاقة؛ أو جل الحلاقة.
8.     إذا ظهرت تقرحات أو حبوب كثيرة؛ أو تغير لون المنطقة الحساسة؛ فيجب زيارة الطبيب فورا.

الخطوات السليمة في ازالة الشعر من المناطق الحساسة:

 

إن إهمال المنطقة الحساسة لأسابيع، دون تنظيفها والتخلص من الشعر؛ قد يتسبب لك في عدة أمراض أنت في غنى عنها؛ حيث أن إزالة الشعر من المنطقة الحساسة امر سهل؛ ولا يتطلب منك مجهودا كبيرا؛ فقط ترطيب المناطق الحساسة بالقليل من الماء؛ أو جل الحلاقة؛ ثم إزالة الشعر بكل سهولة؛ وفي دقائق معدودة.
إن عدم إزالة الشعر من المناطق الحساسة لعدة أسابيع؛ يجعل من الشعر طويلا؛ مما قد يصعب عملية إزالته؛ ولهذا لتسهيل عملية ازالة الشعر؛ قومي بقص الشعر بالمقص؛ قبل إزالته بشفرة الحلاقة.
إن ترطيب المنطقة الحساسة قبل ازالة الشعر؛ أمر ضروري ومهم؛ وذلك لتفادي الإصابة ببعض الأمراض المهبلية؛ مثل التهابات المهبل؛ جفاف المهبل؛ ولهذا لابد من ترطيب المنطقة الحساسة قبل ازالة الشعر؛ وذلك بالاستعانة بكريم الحلاقة أو الماء فقط؛ فكل ما عليك هو وضع القليل من جل الحلاقة؛ أو كريم الحلاقة؛ ثم أتركية لمدة 5 دقائق قبل ازالة الشعر من المنطقة الحساسة.
إن ازالة شعر المناطق الحميمة تتم عن طريق استخدام الموس فقط؛ بدلا من بالنتف أو السكر أو ماكينات النتف؛ وذلك لأن الطرق الأخرى غير الموس؛ تسبب الكثير من الأضرار للجلد؛ الذي يتواجد بالمنطقة الحساسة؛ مثل الإصابة بترهلات الجلد؛ وهذا يصيب كلا الجنسين.
ويمكن استعمال طريقة النتف بدلا من الحلاقة بالموس بالنسبة للرجال في الحالات التالية:
·         الإبطين
·         أعلى الخد
·         الأنف
·         خلف الركبتان
أما بالنسبة للنساء؛ فيمكن لهن أيضا استخدام طريقة النتف في الحالات التالية:
·         شعر الوجه
·         الإبطين
·         أسفل الظهر
·         حول فتحة الشرج
·         أسفل البظر
إن نوعية الموس المستخدم في إزالة شعر العانة؛ تحدث فرقا كبيرا في النتائج؛ ولهذا لابد من حسن اختيار الموس المستخدم للحلاقة.
لتجنب الإصابة بحساسية الجلد في المنطقة الحساسة؛ اتبع الخطوات التالية:
لإزالة الشعر من المناطق الحساسة؛ لابد من استخدام موس الحلاقة جديد؛ وغير مستعمل.
قم برمي شفرة الحلاقة بمجرد الانتهاء؛ من ازالة الشعر من المناطق الحساسة.
قم بإزالة الشعر من العانة من الأعلى إلى الأسفل.
يجب تفادي ازالة الشعر من المنطقة الحساسة عكس نمو الشعر.

قم بإزالة الشعر من موس الحلاقة أثناء ازالة الشعر من المنطقة الحساسة.

 

وصفات لازالة الشعر من المناطق الحساسة:

 

شاهد أيضاً

مكونات البيتزا باللحمة المفرومة

مكونات البيتزا باللحمة المفرومة مكونات البيتزا باللحمة المفرومة بيتزا اللحمة المفرومة، تعد بيتزا اللحمة المفرومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *